رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المشاركون في أفريقيا مأزق صعب يواجه اتحاد الكرة

فيديو| المشاركون في أفريقيا مأزق صعب يواجه اتحاد الكرة

ستاد مصر العربية

اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة

فيديو| المشاركون في أفريقيا مأزق صعب يواجه اتحاد الكرة

ضياء خضر 02 سبتمبر 2020 14:00

أزمة جديدة تفجرت خلال الساعات الماضية في وجه اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة - التي يترأسها عمرو الجنايني - بسبب توقيت نهاية بطولة الدوري الممتاز.

 

ويوم أمس أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الاتحادات الأهلية في عموم القارة السمراء بضرورة تحديد الفرق المتأهلة للمشاركة في النسختين المقبلتين من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بحد أقصى يوم 20 أكتوبر المقبل.

 

وجاء الموقع النهائي المحدد من الكاف لتحديد هوية ممثلي مصر في الموسم المقبل من بطولات الكاف ليضع اتحاد الكرة في مأزق، نظرًا أن بطولة الدوري الممتاز لن تنتهي قبل هذا التاريخ.

 

وبناء على ذلك أصبح اتحاد الكرة أمام خيارين أولهما أن يختار الفرق الأربعة الأولى ببطولة دوري الموسم الماضي للمشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية بالموسم الجديد، وذلك احتكامًا لترتيب آخر موسم مكتمل من بطولة الدوري، ما يعني تأهل الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري الأبطال، وبيراميدز والمصري للمنافسة في الكونفدرالية.

 

والخيار الثاني يتمثل في اعتماد ترتيب الفرق الأربعة الأولى قبل انتهاء منافسات الموسم الحالي، لكن هذه الخطوة تستلزم أولًا موافقة كافة المشاركين في بطولة الدوري على ذلك.

 

وفي حال اعتمد اتحاد الكرة ترتيب رباعي المقدمة بالموسم الماضي لتحديد المتأهلين لدوري الأبطال والكونفدرالية، سيُقابَل ذلك باعتراض قوي من بعض أندية المقدمة في الموسم الحالي وبالأخص نادي المقاولون العرب والذي يطمح للتتويج موسمه المميز بالتأهل لدوري الأبطال أو الكونفدرالية في الموسم المقبل.

 

وقد تشهد الأيام المقبلة محاولات من اتحاد الكرة للحصول على استثناء من الكاف لتأجيل حسم هوية ممثلي مصر في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، لحين انتهاء منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري إذا كان اتحاد الكرة يعتزم إسدال الستار عليها قبل بداية الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال المقرر انطلاقها في أواخر نوفمبر المقبل.

 

ومن الوارد بقوة أن يلعب هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي دورًا في محاولات اتحاد الكرة المصري للحصول على استثناء في حسم هوية ممثلي الكرة المصرية في البطولات الأفريقية الموسم المقبل، تفاديًا للدخول في أزمات مع أندية التي تمتلك فرص قوية في إنهاء الموسم الحالي ضمن رباعي المقدمة بخلاف الفرق التي أطراف المربع الذهبي في الموسم الماضي من الدوري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان