رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. عمر السومة يكشف حقيقة الانضمام للأهلي في الموسم المقبل

بالفيديو.. عمر السومة يكشف حقيقة الانضمام للأهلي في الموسم المقبل

ستاد مصر العربية

السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي

بعد ارتباط اسمه بالمارد الأحمر

بالفيديو.. عمر السومة يكشف حقيقة الانضمام للأهلي في الموسم المقبل

محمد جبالي 31 أغسطس 2020 17:54

ارتبط اسم الدولي السوري عمر السومة مهاجم نادي أهلي جدة السعودي، بالانضمام لصفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري.

 

وألقت تقارير صحفية الضوء على تواصل النادي الأهلي مع وكيل عمر السومة من أجل استطلاع رأي اللاعب في الانضمام للمارد الأحمر خلال الموسم الكروي الجديد في ظل سعي مسئولي الأهلي لتدعيم خط هجوم الفريق بصفقة مميزة.

 

بدوره، نفي وكيل أعمال السومة كل ما تردد بشأن تواصل مسئولي الأهلي معه من أجل ضم المهاجم السوري، مشددًا على أن السومة باقٍ في السعودية بنسبة كبيرة، والأهلي لم يتفاوض مع اللاعب مطلقًا.

 

في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية سعودية أن السومة قد ينتقل لنادي الهلال السعودي أو اتحاد جدة خلال الموسم الكروي، بالإضافة إلى أن الأهلي لن يكون قادرًا على دفع راتب اللاعب الذي يقدر بنحو 3 مليون دولار سنويًا.

 

وأوضحت التقارير أن السومة مرتبط بالبقاء في السعودية، وأسرته تعيش هناك، ولا يفكر في الرحيل خاصة أنه يعيش في حالة جيدة مع عائلته وأبنائه ولا يفكر في مغادرة المملكة العربية السعودية كما يتردد.

 

ويعتبر السومة هو أحد أبرز المهاجمين المخضرمين في الكرة السعودية خلال السنوات الماضية، وبرز بشكل كبير مع أهلي جدة، وأصبح أحد هدافي الفريق السعودي، وكان محل أنظار العديد من الأندية الأوروبية والخليجية في السنوات الماضية، لكنه أصبح معشوقا لجمهور الراقي السعودي والذي يرفض بشدة التفريط فيه.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها أنباء عن اهتمام الأهلي المصري بالحصول على خدمات السومة، حيث تردد في فترات سابقة طرح اسم اللاعب ضمن قائمة المرشحين لتدعيم هجوم الشياطين الحمر.

 

 

وتنص لوائح القيد بالدوري المصري على معاملة اللاعب السوري باعتباره لاعب محلي، ما يعني أن الأهلي لن يكون مضطرًا للاستغناء عن أحد محترفيه الحاليين من أجل قيد اللاعب حال التعاقد معه فعليًا.

 

ويسعى الأهلي مؤخرًا لتعزيز خط هجومه بلاعب أجنبي حيث ارتبط اسم النادي بالكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق مازيمبي، قبل أن تتعثر محاولات ضم اللاعب.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للاعب عمر السومة نحو 6.5 مليون يورو وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، وفي حال قدم الأهلي عرضًا لضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الحالي سيكون عليه الاتفاق مع إدارة أهلي جدة على المقابل المالي للصفقة، بخلاف الاتفاق على البنود الشخصية الخاصة براتب اللاعب.

 

وخلال الموسم الحالي شارك عمر السومة – البالغ 31 عامًا – في 25 مباراة رسمية مع فريق الأهلي السعودي، أحرز خلالهم 20 هدف وذلك على مدار 2073 دقيقة لعب.

 

وبشكل عام شارك السومة في 177 مباراة مع أهلي جدة أحرز خلالهم 163 هدف وصنع 21 هدف آخرين، وتوج خلال المواسم الماضية مع الفريق بألقاب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي، كما توج هدافًا للدوري السعودي في 3 مواسم على التوالي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان