رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لديه 4 أرقام بموسوعة جينيس.. ليفاندوفسكي يعتلي عرش لاعبي ألمانيا

لديه 4 أرقام بموسوعة جينيس.. ليفاندوفسكي يعتلي عرش لاعبي ألمانيا

ستاد مصر العربية

ليفاندوفسكي قدم موسما استثنائيا

لديه 4 أرقام بموسوعة جينيس.. ليفاندوفسكي يعتلي عرش لاعبي ألمانيا

محمد عبد الغني 31 أغسطس 2020 13:28

فاز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا، وذلك للمرة الأولى في مسيرته، وفقا للاستفتاء الذي أجرته مجلة كيكر الألمانية.
 

وأعلنت المجلة الألمانية المتخصصة في شؤون كرة القدم، اختيار البولندي هداف دوري أبطال أوروبا والبوندسيلجا أفضل لاعب في العام 2020 في ألمانيا، بحسب استفتاء للصحفيين الرياضيين في البلاد.
 

وحاز الدولي البولندي البالغ من العمر 31 عاما على 276 صوتا في المركز الأول بفارق كبير عن زميليه توماس مولر (54 صوتا)، وجوشوا كيميتش (49 صوتا).
 

أرقام "ليفا"
 

تمكن ليفاندوفسكي من قيادة فريقه لتحقيق ثلاثية تاريخية بعد الفوز بمسابقتي الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا.
 

وقال ليفاندوفسكي الذي مدد تعاقده في بايرن هذا الموسم حتى عام 2023: "أنا فخور جدا. التوقعات تتزايد وأحاول كل عام تجاوزها" وفق ما نقلت "فرانس برس".
 

وعاش ليفاندوفسكي هذا العام أفضل فترة له في مسيرته الكروية على الإطلاق، إذ سجّل 55 هدفا، لكنه لن يكون قادرا على المنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوية مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام. 

وأعلنت المجلة في يوليو الماضي أنها لن تمنح جائزتها هذا العام نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد ما أدى عن تعليق النشاط الكروي لفترات متفاوتة حول العالم،  أو إلى أيقاف المسابقات أو إلغائها في بعض الدول.
 

 وسيتحول اهتمام ليفاندوفسكي للحصول على جائزة "الأفضل" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدما أضاع أيضا فرصة الحصول على لقب هداف أوروبا "الحذاء الذهبي" الذي ذهب للإيطالي تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو في المرحلة الأخيرة من الدوري الإيطالي لتسجيله 35 هدفا في الموسم بفارق هدف واحد فقط عن لاعب البافاري.
 

وقال مدرب بايرن هانزي فليك الفائز بدوره بجائزة أفضل مدرب "لا أرى اي لاعب آخر يستحق الحصول على لقب أفضل لاعب لعام 2020" على صعيد العالم في اشارة إلى ليفاندوفسكي.
 

مشواره مع البافاري

 

بدأ ليفا مشواره مع بايرن ميونخ في يناير 2014، عندم وقع مع البافاري عقدا مدته 5 سنوات.

ودون حضوره لأول مرة في كأس السوبر الألماني، كما تقدم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وحصل أيضا رفقة فريقه على البوندسليجا.

 

وفي موسمه الثاني مع بايرن ميونخ خسر كأس السوبر الألماني، واستمر في أفضل مستوياته خلال الموسم وسجل رقما قياسيا مذهلا في الدوري الألماني.

وفي سبتمبر 2015 في مباراة البوندسليجا ضد فولفسبورج، دخل ليفاندوفسكي كبديل، وفي 8 دقائق و59 ثانية، سجل 5 أهداف، وهو أسرع وقت يسجل فيه لاعب 5 أهداف في أي دوري كرة قدم كبير في أوروبا.

كان هذا الإنجاز مذهلا، حيث أكسبه 4 شهادات في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وسرعان ما احتل المركز الرابع في جوائز الكرة الذهبية وتصدر أيضا قوائم النتائج في البوندسليجا، وفق صحيفة آس. 

في موسم 2018-19، عاد ليفاندوفسكي بأسلوبه الناري في تسجيل الأهداف وأصبح ثالث أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، كما أصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ بايرن ميونخ.

 


كما واصل النجم البولندي تسجيل أكبر عدد من الأهداف للاعب أجنبي في الدوري الألماني، واختتم الموسم بصدارة هدافي الدوري، مسجلا رابع موسم على التوالي سجل فيه أكثر من 40 هدفا.

وفاز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا في نفس الموسم للمرة الثانية، وفي فبراير من موسم 2019-20، جاء النجم مجددا في قمة مستواه، على قدم المساواة مع كريستيانو رونالدو لأهداف بعيدة في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد بعد تسجيله 9 أهداف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان