رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

متهمو الانضباط.. شرارة أزمة جديدة بين الأندية والجبلاية

متهمو الانضباط.. شرارة أزمة جديدة بين الأندية والجبلاية

ستاد مصر العربية

اجتماع سابق بين اتحاد الكرة وممثلي الأندية

فيديو:

متهمو الانضباط.. شرارة أزمة جديدة بين الأندية والجبلاية

ضياء خضر 30 أغسطس 2020 21:26

تستعد لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة لعقد جلسة غدًا الاثنين للنظر في عدد من المذكرات المحالة إليها من اللجنة الخماسية التي المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

 

وخلال الـ 48 ساعة الأخيرة تواردت أنباء عن إحالة شخصيات بالجملة للجنة الانضباط، وذلك ردًا على اعتبرتها اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني إساءات صدرت من تلك الشخصيات ضد اللجنة التي تدير اتحاد الكرة.

 

قائمة مطولة

 

القائمة المبدئية للشخصيات المحالة إلى لجنة الانضباط والتي تم تداولها أمس بشكل واسع، تصدرها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وكذلك سمير حلبية رئيس النادي المصري وفرج عامر رئيس نادي سموحة.

 

كما ضمت القائمة أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، وطارق يحيى نجم ومدرب الزمالك السابق والذي يترأس حاليًا قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، وسعيد لطفي مستشار قطاع الناشئين بنادي الزمالك، وعدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي.

 

كذلك ورد ضمن القائمة المحالة إلى لجنة الانضباط كل من طارق العشري المدير الفني للنادي المصري، وطارق هاضم عضو مجلس إدارة النادي البورسعيدي، وخالد مهدي مدير الكرة بنادي الإنتاج الحربي.

 

ومع حلول ليل الأمس خرجت أنباء من داخل اتحاد الكرة تفيد بإحالة طلعت يوسف المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري إلى لجنة الانضباط، بجانب محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري، وعدنان حلبية عضو مجلس النادي البورسعيدي.

 

 

تهمة موحدة

 

واللافت للانتباه أن السبب وراء إحالة هذه الشخصيات إلى لجنة الانضباط كان واحدًا، وهو الهجوم على اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة وتوجيه إساءات بحق أعضاءها.

 

وجاء هجوم مسئولي المصري وطارق العشري مدرب الفريق البورسعيدي على اللجنة الخماسية بسبب التضارب في نتائج فحوص الكشف عن فيروس كورونا التي خضع لها الفريق قبل مباراته الأخيرة أمام الأهلي، والتي سعى مسئولو المصري لتأجيلها إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

 

وبسبب مسحات كورونا أيضًا تم إحالة طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري للجنة الانضباط، بعد انتقاده قرار إيقاف إجراء المسحات واستبدالها بتحليل الكاشف السريع "رابيد تست".

 

أما فيما يخص عدلي القيعي مستشار التسويق بالأهلي فجاء قرار إحالته للجنة الانضباط بناء على مذكرة من لجنة الحكام، ردًا على تصريحاته التي اتهم فيها حكم مباراة القمة الأخير أمام الزمالك بتنفيذ أجندة محددة كان محورها فوز الزمالك باللقاء.

 

فيما جاءت إحالة مرتضى منصور وفرج عامر وأمير مرتضى والثنائي طارق يحيى وسعيد لطفي بسبب هجومهم على اللجنة الخماسية لأسباب متنوعة.

 

 

اسطوانات إدانة

 

المذكرات المتنوعة التي تم إحالة الشخصيات المشار إليها إلى لجنة الانضباط بسببها جاءت جميعها مدعمة باسطوانات مدمجة تضمنت مقاطع فيديو لتصريحات المحالين للجنة الانضباط والتي اعتبرت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة أنها تحمل إساءة للجبلاية ولجانها.

 

ومن المنتظر أن تقوم لجنة الانضباط في جلستها المقررة غدًا باستعراض مقاطع الفيديو الواردة للجنة برفقة المذكرات المكتوبة، ومن الوارد أن تقوم اللجنة باستدعاء بعض الشخصيات المقدم ضدها مذكرات للتحقيق معها قبل إصدار قرار اللجنة بشأن هذه المذكرات.

 

 

صدام مؤكد

 

ولا شك أن كثرة عدد المحالين للجنة الانضباط والذين تتنوع انتماءاتهم بين عدد من أندية الدوري، سيكون مقدمة لمواجهة ساخنة بين اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة وبين هذه الأندية.

 

والمؤكد أن حدة الشد والجذب القائم بين إدارة النادي المصري واللجنة الخماسية لن تهدأ بأي حال من الأحوال، في ظل إحالة رئيس النادي ونائبه واثنين من أعضاء مجلس إدارة والمدير الفني لفريقه الكروي للجنة الانضباط، ووجود احتمالية قوية لتوقيع عقوبة عليهم.

 

كذلك قد تشهد الفترة المقبلة وصلة هجوم جديدة من مرتضى منصور رئيس الزمالك على اللجنة الخماسية ولجنة الانضباط، بعدما أكد رئيس الزمالك في مناسبات سابقة عدم أحقية اتحاد الكرة في إحالته للتحقيق أمام أي لجنة كونه يتمتع بحصانة برلمانية، ولنفس السبب يُنتظر أن يدخل فرج عامر رئيس نادي سموحة في صدام مع مسئولي اتحاد الكرة كونه يتمتع هو الآخر بحصانة برلمانية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان