رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد الشناوي: مروان محسن أفضل مهاجم في مصر

محمد الشناوي: مروان محسن أفضل مهاجم في مصر

ستاد مصر العربية

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلى

محمد الشناوي: مروان محسن أفضل مهاجم في مصر

محمد متولي 27 أغسطس 2020 03:47

 أشاد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  بلاعبي الفريق بعد الفوز الذي تحقق على حساب الجونة بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة 22 من الدوري الممتاز، مؤكدًا أنهم "كانوا على قدر المسؤولية وحققوا المطلوب منهم".

 

وقال الشناوي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه عقب المباراة  إن اللاعبين جميعًا تحلوا بروح عالية، وكان لديهم إصرار شديد على تحقيق الفوز، رغم اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد المالي أليو ديانج، مؤكدًا أن قوة الأهلي تظهر دائمًا في الأوقات الصعبة.

وأضاف: "مروان محسن من أهم لاعبي الفريق وهو أفضل مهاجم في مصر حاليا.. وهو لا يركز في الانتقادات السلبية التي توجه له، بل يؤدي دوره في الملعب وينفذ تعليمات المدير الفني، وهذا حال جميع لاعبي الفريق الذين يحرصون دائما على تقديم أفضل أداء لديهم وعدم التأثر بالانتقادات".

وأوضح: "الآن يتبقى لنا 12 مباراة في الدوري ومباريات دوري أبطال أفريقيا، ونسعى بقوة لتحقيق نتائج إيجابية خلالها من أجل إنهاء الموسم على النحو الأفضل.. نحن نلعب من أجل جماهير الأهلي ونسعى دائمًا لإسعادهم لذلك نتقبل النقد منهم فقط، ونعمل باستمرار على إصلاح كل الأخطاء التي نقع فيها من أجل تحقيق النتائج المرجوة، ونعدهم بأن المباريات المقبلة ستشهد تطورًا كبيرًا في الأداء وتحقيق المكسب باستمرار".

 

قاد مروان محسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريقه لفوز مثير على نظيره الجونة بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

وتمكن مروان محسن من تسجيل هدف الفوز بعد تمريرة سحرية من محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، والتي تسلمها مروان محسن داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة على يسار إسلام طارق حارس مرمى الجونة ليضمن للمارد الأحمر ثلاث نقاط ثمينة في مشوار التتويج بالدوري.

 

 

الشوط الأول
استحوذ لاعبو الأهلي على الكرة معظم فترات الشوط، ولكن دون فاعلية حقيقية على مرمى الجونة، بسبب التكتل الدفاعي للمنافس.

 

وحاول السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، خلخلة هذا التكتل عن طريق تبادل مركز جيرالدو بأجايي، ولكن لم يسفر عن جديد على مستوى الفاعلية الهجومية.

 

تسديدة محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي، هي أبرز لقطة في الشوط، حيث ارتدت من القائم الذي استمر في معاندة اللاعب للمباراة الثانية على التوالي.

 

وفي المقابل لم يكن هناك هدف للجونة إلا الخروج متعادلا، حيث تكتل في الدفاع بكل لاعبيه تقريبا معظم فترات الشوط.

 

"الفار" يطرد أليو ديانج
تعرض المالي أليو ديانج، لاعب النادي الأهلي، للطرد في المباراة، وذلك بعد أن لجأ الحكم إبراهيم نور الدين، للفار قبل أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه أليو ديانج نتيجة تدخل مع لاعب الجونة.

 

الشوط الثاني

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بعد طرد أليو ديانج، حيث بادل نادي الجونة الأهلي الهجمات طوال أحداث الشوط، وبدأها إسلام محارب بكرة أرضية قوية في الدقيقة 69 من داخل منطقة جزاء الأهلي لتمر الكرة إلى جوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.

 

ومرر أحمد الشيخ كرة خلف الدفاع إلى أليو بادجي في الدقيقة 70 ليسدد المهاجم السنغالي كرة قوية مرت إلى جوار القائم بقليل لتهز الشباك من الخارج.

 

وأرسل أحمد حمدي عرضية خطيرة من ركلة ثابتة إلى داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 74 لتسفر عن انفراد إسلام محارب بالحارس الشناوي لكن الأخير تصدى للتسديدة ليحمي شباكه من الإصابة.

 

وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، تمكن مروان محسن من هز شباك الجونة، بعد أن أرسل محمد الشناوي حاري القلعة الحمراء كرة عرضية ليستلمها مروان محسن داخل منطقة الـ18 الجونة ويسدد الكرة في شباك اسلام طارق
 

تأمين الصدارة
بهذه النتيجة، رفع النادي الاهلي رصيده للنقطة 59 في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفارق 17 نقطة عن بيراميدز أقرب الملاحقين، فيما مكث الجونة في المركز الخامس عشر بجدول الترتيب برصيد 21 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان