رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أعمال شغب في العاصمة باريس.. والشرطة تضبط 83 شخصًا

أعمال شغب في العاصمة باريس.. والشرطة  تضبط 83 شخصًا

ستاد مصر العربية

أعمال شغب في باريس بعد النهائي الأوروبي

بعد خسارة سان جيرمان للنهائي الأوروبي..

أعمال شغب في العاصمة باريس.. والشرطة تضبط 83 شخصًا

محمد متولي 24 أغسطس 2020 06:03

كشفت الشرطة بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم الإثنين، أنها ألقت القبض على 83 شخصا خلال أعمال شغب اندلعت مساء أمس الأحد، عقب هزيمة باريس سان جيرمان" target="_blank">باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بايرن ميونخ الألماني.

 

وخسر سان جيرمان أمام بايرن صفر / 1 مساء الأحد، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

وذكرت شرطة باريس في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، أنها ألقت القبض على 83 شخصا في أحداث الشغب التي اندلعت بالعاصمة الفرنسية عقب هذه الهزيمة.

 

وأعرب المشجعون، الذين أثاروا الشغب، عن خيبة أملهم لهذه الخسارة وذلك خلال تجمعهم بالقرب من إستاد "بارك دو برنس" أو "حديقة الأمراء"، وكذلك بالقرب من قصر الإليزيه.

 

وشهدت أحداث الشغب مصادمات مع الشرطة حول الإستاد، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتشدين الذين اصطحبوا معهم الألعاب النارية.

 

وقام مثيرو الشغب بحرق بعض إطارات السيارات وحطموا النوافذ والمتاجر في شارع الشانزليزيه.

 

وفي المقابل، نزل المشجعون في مدينة ميونخ الألمانية إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريقهم باللقب الأوروبي واستكمال الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي.

 

وهذه هي المرة الثانية التي يستكمل فيها بايرن الثلاثية في موسم واحد، حيث نجح في هذا عام 2013.

 

واندفع مئات المشجعين سريعا إلى شارع ليوبولد بوسط مدينة ميونخ، حيث يشتهر هذا المكان باحتفالات السيارات، وأطلق البعض أبواق السيارات فيما لوح آخرون بالأعلام بطول الشارع.

 

وأشارت الشرطة الألمانية إلى أن الوضع هادئ وأن معظم المشجعين تصرفوا بعقلانية، وقال متحدث عن الشرطة: "بشكل عام، لم تكن هناك أي مشاكل كبيرة".

توج فريق بايرن موينيخ الألماني بطلًا لدوري أبطال أوروبا عقب تغلبه على نظيره باريس سان جيرمان" target="_blank">باريس سان جيرمان بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي البطولة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

تكفل اللاعب كينجسلي كومان بتسجيل هدف العملاق البافاري في الدقيقة 59 من زمن المباراة، بعد أن سدد الكرة برأسية، عقب عرضية من زميله كيميش.

 

وذكرت شبكة "Opta" للإحصائيات أن هدف كومان مع البافاري هو رقم 500 للنادي الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ليصبح ثالث فريق يصل إلى هذا الرقم في المسابقة بعد برشلونة صاحب الـ 517 هدفًا، وريال مدريد صاحب الـ 567 هدفًا.

 

 

إصابة بواتينج
وشهد الشوط الأول من المباراة إجراء تبديل اضطراري لنادي بايرن ميونيخ في الدقيقة 25 من بسحب المدافع جيروم بواتينج بسبب الإصابة ودخول نيكلاس زوله بدلًا منه.

 

وسقط بواتينج على عشب الملعب في الدقيقة 24 وتدخل الطاقم الطبي لمحاولة إسعافه لكنه لم يستطع استكمال المباراة، وغادر الملعب بمساعدة الأطباء.

 

ومن المقرر أن يخضع بواتينج للفحص الطبي بعد نهائي دوري الأبطال لمعرفة المدى الدقيقة لإصابته وتحديد مدة غيابه عن بايرن ميونيخ.

 

 

4 نهائيات للألماني مولر
بدوره، نجح توماس مولر، لاعب البايرن  في تحقيق رقمًا تاريخيًا في مسابقة دوري الأبطال بعد أن أصبح اللاعب ثاني لاعب ألماني يشارك في 4 مباريات نهائية مختلفة في دوري الأبطال (منذ 1992/93)، بعد توني كروس (1 مع بايرن، 3 مع ريال مدريد) حيث شارك في نهائيات (2013، 2016، 2017، و2018).

 

وسبق لتوماس مولر المشاركة مع العملاق البافاري في نهائيات (2010، 2012، 2013) بدوري أبطال أوروبا.

 

ويأمل بايرن ميونيخ في استعادة اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ سنوات وتكرار حلم الثلاثية الذي حققه في 2013 ، من خلال انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا من أنياب باريس سان جيرمان" target="_blank">باريس سان جيرمان ، خاصة عقب تتويجه بلقبي الدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان