رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور.. بايرن ميونيخ يقهر سان جيرمان ويتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا

فيديو وصور.. بايرن ميونيخ يقهر سان جيرمان ويتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

كومان بعد تسجيل الهدف الأول

للمرة السادسة في تاريخه

فيديو وصور.. بايرن ميونيخ يقهر سان جيرمان ويتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا

محمد جبالي 23 أغسطس 2020 22:54

توج فريق بايرن موينيخ الألماني بطلًا لدوري أبطال أوروبا عقب تغلبه على نظيره باريس سان جيرمان بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي البطولة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

تكفل اللاعب كينجسلي كومان بتسجيل هدف العملاق البافاري في الدقيقة 59 من زمن المباراة، بعد أن سدد الكرة برأسية، عقب عرضية من زميله كيميش.

 

وذكرت شبكة "Opta" للإحصائيات أن هدف كومان مع البافاري هو رقم 500 للنادي الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ليصبح ثالث فريق يصل إلى هذا الرقم في المسابقة بعد برشلونة صاحب الـ 517 هدفًا، وريال مدريد صاحب الـ 567 هدفًا.

 

 

إصابة بواتينج
وشهد الشوط الأول من المباراة إجراء تبديل اضطراري لنادي بايرن ميونيخ في الدقيقة 25 من بسحب المدافع جيروم بواتينج بسبب الإصابة ودخول نيكلاس زوله بدلًا منه.

 

وسقط بواتينج على عشب الملعب في الدقيقة 24 وتدخل الطاقم الطبي لمحاولة إسعافه لكنه لم يستطع استكمال المباراة، وغادر الملعب بمساعدة الأطباء.

 

ومن المقرر أن يخضع بواتينج للفحص الطبي بعد نهائي دوري الأبطال لمعرفة المدى الدقيقة لإصابته وتحديد مدة غيابه عن بايرن ميونيخ.

 

 

4 نهائيات للألماني مولر
بدوره، نجح توماس مولر، لاعب البايرن  في تحقيق رقمًا تاريخيًا في مسابقة دوري الأبطال بعد أن أصبح اللاعب ثاني لاعب ألماني يشارك في 4 مباريات نهائية مختلفة في دوري الأبطال (منذ 1992/93)، بعد توني كروس (1 مع بايرن، 3 مع ريال مدريد) حيث شارك في نهائيات (2013، 2016، 2017، و2018).

 

وسبق لتوماس مولر المشاركة مع العملاق البافاري في نهائيات (2010، 2012، 2013) بدوري أبطال أوروبا.

 

ويأمل بايرن ميونيخ في استعادة اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ سنوات وتكرار حلم الثلاثية الذي حققه في 2013 ، من خلال انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا من أنياب باريس سان جيرمان ، خاصة عقب تتويجه بلقبي الدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان