رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جهاد جريشة مطلوب في الدوري السعودي

جهاد جريشة مطلوب في الدوري السعودي

ستاد مصر العربية

الحكم الدولي جهاد جريشة

جهاد جريشة مطلوب في الدوري السعودي

ضياء خضر 21 أغسطس 2020 17:39

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه خطابًا رسميًّا من نظيره السعودي، يطلب فيه الأخير الاستعانة بطاقم تحكيم مصري لإدارة مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وبحسب بيان رسمي أصدره اتحاد الكرة المصري حدد الاتحاد السعودي أسماء طاقم التحكيم الذي يرغب في الاستعانة بهم لإدارة مباريات في جولتين بالدوري.

 

ويضم طاقم التحكيم الذي طلبه الاتحاد السعودي لكرة القدم حكم الساحة الدولي جهاد جريشة والمساعدين أحمد حسام طه وتحسين أبو السادات.

 

ويرغب الاتحاد السعودي في الاستعانة بالطاقم المصري في إدارة مباريات بالجولتين الـ 29 و30 لدوري المحترفين السعودي واللتين من المقرر أن تبدأ مبارياتهما غدًا.

 

ولم يكشف اتحاد الكرة المصري بشكل رسمي عن رده المنتظر على الطلب السعودي، وإن كانت المؤشرات تتجه صوب قبول الطلب السعودي وإرسال طاقم التحكيم الذي يقوده الحكم الدولي جهاد جريشة إلى السعودية خلال الساعات المقبلة.

 

ومنذ أواخر العام الجاري تفجرت أزمة كبيرة بين الحكم جهاد جريشة ولجنة الحكام وتحديدًا رئيسها السابق جمال الغندور، بسبب قائمة حكام الساحة الدولية، وتحديدًا بخصوص ترتيب أسماء الحكام المتواجدين بها.

 

واتهم الحكم الدولي جهاد جريشة جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وقتها، بمجاملة الحكم إبراهيم نور الدين من خلال وضعه على رأس القائمة، وهو المكان الذي يرى جريشة أنه الأحق به كونه يتواجد في التصنيف الأول لحكام الساحة على مستوى قارة أفريقيا، بجانب تواجده على رأس حكام الساحة الدوليين في مصر منذ عام 2012.

 

واعتبر جهاد جريشة وضعه في المركز الثالث بالقائمة الدولية لعام 2020، خطوة لحرمانه من التواجد في مونديال 2022، وفتح للطريق أمام إبراهيم نور الدين للظهور في البطولة، كونه يتواجد على رأس القائمة.

 

وبسبب هذه الأزمة دخل جهاد جريشة في سجال طويل مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وقت إرسال القائمة، وبسبب هجوم الحكم الدولي على الأخير صدر قرار بالتحقيق مع جريشة وخضوعه للتحقيق.

 

لكن الفترة الأخيرة شهدت مفاجأة بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المبدئية للحكام المرشحين لإدارة مباريات مونديال 2022.

 

وضمت القائمة المعلنة 6 حكام ساحة من قارة أفريقيا، تصدرهم المصري أمين عمر وإلى جواره تواجد كل من المغربي رضوان جيد، والجزائري مصطفى غربال، والأثيوبي باملاك تسيميا، والسنغالي ماجيت نداي، والكونغولي نجامبو ندالا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان