رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر كتيبة الدراويش في موقعة وادي دجلة

تحديات تنتظر كتيبة الدراويش في موقعة وادي دجلة

ستاد مصر العربية

فريق الإسماعيلي

تحديات تنتظر كتيبة الدراويش في موقعة وادي دجلة

ضياء خضر 19 أغسطس 2020 14:44

يُسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة الـ 20 لبطولة الدوري الممتاز، عندما يلتقي فريقا الإسماعيلي ووادي دجلة بملعب استاد الإسماعيلية في تمام الثامنة مساءً.

 

ويدير لقاء الدراويش ووادي دجلة طاقم تحكيم يقوده محمود بسيوني "حكم ساحة"، ويعاونه أحمد التلاوي وسيد نافع "مساعدين"، بجانب الحكم الرابع عصام بكر، ويضم طاقم تحكيم اللقاء كذلك نادر قمر الدولة "حكم فيديو"، ومحمد القلاوي "حكم فيديو مساعد".
 

وسيكون فريق النادي الإسماعيلي على موعد مع عدة تحديات في مباراته المنتظرة أمام وادي دجلة، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

 

بداية مميزة

 

ستكون مواجهة اليوم أمام وادي دجلة هي أول اختبار رسمي يخوضه فريق النادي الإسماعيلي، منذ عودة منافسات بطولة الدوري أوائل الشهر الجاري.

 

وكان مقررًا أن يفتتح الإسماعيلي مشواره في رحلة استئناف الدوري بمواجهة المصري البورسعيدي يوم الجمعة الماضي، لكن اللقاء لم يُقم بعد غياب فريق المصري نظرًا لوجود عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق البورسعيدي.

 

وستكون أنظار جماهير الدراويش موجهة نحو ملعب الإسماعيلية مساء اليوم لرؤية الظهور الرسمي الأول لفريقها، بعد فترة غياب عن المسابقات الرسمية استمرت لأكثر من 5 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

ويتطلع الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز لقيادة الفريق لتقديم عرض قوي في لقاء اليوم وتتويجه بالفوز وحصد نقاط اللقاء الثلاث، لتفادي وضع الفريق تحت طائلة ضغوط بالجملة حال تعثره بالتعادل أو الخسارة أمام الفريق الدجلاوي.

 

 

صحوة الضيوف

 

وسيكون فريق الإسماعيلي أمام تحد آخر في لقاء اليوم يتمثل في الحالة المعنوية الجيدة التي يخوض بها فريق وادي دجلة مباراة اليوم، بعدما استهل رحلته في مشوار عودة الدوري بتحقيق الفوز على حرس الحدود في إطار الجولة الـ 19 للدوري.

 

ويعد الفوز على حرس الحدود الأول لفريق وادي دجلة منذ انتصاره على أسوان في 20 يناير الماضي ضمن الجولة الـ 14 للدوري، ومنذ هذا التوقيت دخل الفريق الدجلاوي في سلسلة من النتائج السيئة تسببت في الإطاحة باليوناني تاكيس جونياس مدرب الفريق السابق، ليخلفه مواطنه نيكوديموس بابافاسيليو والذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق أول انتصار رسمي تحت قيادته بتخطيه عقبة حرس الحدود في الجولة الماضية.

 

وسيكون الإسماعيلي مُطالب بإحباط صحوة الضيوف، وتجنب الوقوع ضحية لحالة النشوة التي يشعر بها لاعبو دجلة بعدما وضعوا أقدامهم أخيرًا على طريق الانتصارات الذي غابه عنه لفترة طويلة.

 

 

تحسين المركز

 

كذلك ستشكل نقاط مباراة اليوم تحديًا من نوع خاص لفريق الإسماعيلي، والذي يسعى لحصد أكبر قد ممكن من النقاط فيما تبقى من منافسات الدوري لتحسين موقعه في جدول ترتيب البطولة.

 

ويحتل الإسماعيلي حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 22 نقطة، ويأمل الفريق في إنهاء الموسم ضمن رباعي المقدمة وهي مهمة تبدو صعبة بدرجة كبيرة، إذ يفصل الفريق حاليًا 14 نقطة عن فريق بيراميدز صاحب المركز الرابع لكن الأخير خاض مباراتين أكثر من الدراويش.

 

وفي سبيل إنهاء الموسم الحالي من بطولة الدوري في المربع الذهبي، يتعين على فريق الإسماعيلي تفادي التفريط في النقاط قدر المستطاع، وستكون بداية هذه المساعي في لقاء اليوم والذي يدرك لاعبو الدراويش أنهم مُطالبون بالدرجة الأولى في حصد نقاطه الثلاث أكثر ربما من تقديم عرض قوي.

 

ويسعى الإسماعيلي لضمان المشاركة في إحدى البطولات الأفريقية في الموسم الجديد، من خلال اقتحام المربع الذهبي، أو على الأقل التأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية وهو يستلزم من الفريق التقدم في جدول الترتيب وإنهاء الموسم على مشارف المربع الذهبي في أسوأ الأحوال.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان