رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

سان جيرمان إلى نهائي «تشامبيونزليج».. أبرز أرقام التأهل التاريخي

سان جيرمان إلى نهائي «تشامبيونزليج».. أبرز أرقام التأهل التاريخي

ستاد مصر العربية

فريق باريس سان جيرمان

سان جيرمان إلى نهائي «تشامبيونزليج».. أبرز أرقام التأهل التاريخي

محمد عبد الغني 19 أغسطس 2020 09:44

قاد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فريقه باريس سان جرمان إلى دخول تاريخ دوري الأبطال بعدما سجل هدفا، وصنع اثنين آخرين، ليفوز الفريق الفرنسي على نظيره لايبزيج الألماني، مساء الثلاثاء، ويبلغ نهائي التشامبيونزليج لأول مرة في تاريخه.
 

ويلتقي سان جرمان في النهائي يوم الأحد باستاد "دا لوز" في لشبونة ضد الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ وأولمبيك ليون، اليوم الأربعاء.
 

وضمن سان جرمان، الذي لم يبلغ أي نهائي قاري منذ 1997 عندما خسر أمام برشلونة في نهائي كأس أبطال الكؤوس، مكانه في النهائي، بثلاثية رائعة أحرزها ماركينيوس ودي ماريا وخوان بيرنات.

 


أرقام تاريخية في ليلة الـ psg
 

يعد فريق باريس سان جيرمان خامس فريق فرنسي يصل إلى نهائي الكأس الأوروبية، دوري أبطال أوروبا، حيث يوجد فقط إنجلترا (8) وألمانيا وإيطاليا (كلاهما 6) التي تأهلت إلى النهائيات أكثر من أندية فرنسا.
 

 هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؛ كانت هذه هي مباراتهم رقم 110 في المسابقة - الأكثر لعبا قبل الوصول إلى النهائي الأول، متجاوزا الرقم القياسي لأرسنال البالغ 90 بين 1971-2006.
 

- لم يسجل أي فريق في مباريات متتالية أكثر من باريس سان جيرمان في مسابقات أوروبا الكبرى، سجله الحالي البالغ 34 متعادلاً مع ريال مدريد بين 2011-2014 في دوري أبطال أوروبا.

 


 

بمبارة الأمس لم يهزم أنخيل دي ماريا في 17 مباراة سجل خلالها في دوري أبطال أوروبا (فاز 15، تعادل 2 - إجمالي 21 هدفا) - فقط محمد صلاح (18) وجونزالو هيجواين (21) وباتريك كلويفرت (25) سجلوا في المزيد من المباريات دون هزيمة في تاريخ المسابقة.

كما شارك أنخيل دي ماريا في ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (3 أهداف، 5 تمريرات حاسمة)؛ أفضل مساهماته المشتركة في موسم واحد، عادل رقمه في 2013-14 عندما فاز بالبطولة مع ريال مدريد.

ومنذ ظهوره في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في 2007-08، قدم فقط ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (32 لكل منهما) تمريرات أكثر في المسابقة من أنخيل دي ماريا.

 



يعد تياجو سيلفا أكثر لاعبي باريس سان جيرمان ظهورا في المنافسات الأوروبية الكبرى بعد مشاركته التاسعة والخمسين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان