رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يتراجع «الفيفا» عن إلغاء حفل جوائز الأفضل؟

هل يتراجع «الفيفا» عن إلغاء حفل جوائز الأفضل؟

ستاد مصر العربية

توقعات بإقامة حفل جوائز الأفضل في أكتوبر المقبل

هل يتراجع «الفيفا» عن إلغاء حفل جوائز الأفضل؟

محمد عبد الغني 17 أغسطس 2020 12:36

 

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن تصريحات كارل هاينز رومينيجيه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ حول تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قراره إلغاء جائزة "الأفضل" لعام 2020 قد تتحقق.

وأعلن الاتحاد الدولي في مايو الماضي إلغاء الجائزة ليسير على خطى مجلة فرانس فوتبول الفرنسية التي ألغت جائزة الكرة الذهبية، بسبب جائحة فيروس كورونا. 

لكن كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، كشف عن عزم الاتحاد الدولي لكرة القدم، إقامة حفل جوائز "الأفضل" مع نهاية العام الحالي.

 


وكان مسؤولو بايرن قد عبروا عن امتعاضهم من إعلان مجلة "فرانس فوتبول" إلغاء حفل الكرة الذهبية لهذا العام، اعتقادا منهم بأن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن، كان الأقرب لنيلها. 

 

وهذا الموسم هو الأفضل للاعب البولندي، على الإطلاق حيث أحرز 54 هدفا في 44 مباراة مع العملاق البافاري، وواصل أداؤه الجيد، في المباراة الأخيرة امام برشلونة محرزا هدفا من الثمانية التي سكنت شباك النادي الكتالوني. 

 

 ووصل متوسط عدد الأهداف التي أحرزها ليفاندوفسكي في المباراة هذا الموسم في أوروبا 1.85 هدف، وهو إنجاز رائع لعب دورا مهما في تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى نصف نهائي تشامبيونزليج.
 

رومينيجيه قال لصحيفة كيكر الألمانية إن "جياني إنفانتينو رئيس فيفا أخبرني أن حفل جائزة الأفضل سيُقام هذا العام، وستُقدم خلاله جائزتي أفضل لاعب وأفضل مدرب، وهذا قرار مرحب به".

 

صحيفة بيلد أكدت تلك التصريحات، وأضافت أن الإعلان عن أسماء المرشحين للفوز بالجوائز سيكون عقب نهاية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مباشرة، على أن يُقام حفل الإعلان عن الفائزين في بداية أكتوبر القادم.
 

جدير بالذكر أن فرص كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للفوز بالجائزة تبدو ضئيلة هذا العام بعد إخفاق اللاعبين في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان