رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إنتر ميلان vs شاختار.. بين إنقاذ الموسم وتحقيق اللقب الثاني

إنتر ميلان vs شاختار.. بين إنقاذ الموسم وتحقيق اللقب الثاني

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين إنتر وشاختار

في نصف نهائي الدوري الأوروبي..

إنتر ميلان vs شاختار.. بين إنقاذ الموسم وتحقيق اللقب الثاني

محمد عبد الغني 17 أغسطس 2020 11:55

تحتضن مدينة دوسلدورف الألمانية، مساء اليوم الإثنين، المواجهة الثانية للدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، والتي تجمع بين إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

 

وسيضرب الفائز في مباراة اليوم موعدا مع إشبيلية الذي قلب تأخره أمس أمام مانشستر يونايتد إلى فوز 2-1 ليبلغ المباراة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي.
 

وتأهل إنتر ميلان إلى نصف نهائى البطولة بعد أن تخطى عقبة باير ليفركوزن الألمانى بصعوبة بنتيجة 1/2 فى اللقاء الذى جمعهما ضمن مواجهات دور الثمانية، في المقابل نجح شاختار في التأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على بازل السويسرى بنتيجة 1/4.

 

 

ويرغب النادي الإيطالي بقيادة المدرب أنطونيو كونتي، في العودة لمنصات التتويج، حيث إن اللقب الأخير للفريق يعود إلى عام 2011، حين نال الكأس الإيطالية في الموسم التالي لثلاثيته التاريخية، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


وقطع النيراتزوري خطوات عملاقة نحو سد الفجوة بينه وبين غريمه يوفنتوس في الموسم الأول له بقيادة المدرب السابق للأخير أنطونيو كونتي، وذلك بنيله وصافة الدوري المحلي بفارق نقطة فقط، ويسعى لإنقاذ الموسم بالفوز بلقب اليوروبا ليج. 
 

فيما يأمل شاختار الذي بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى لهذه المسابقة منذ موسم (2015-2016)، عندما سقط أمام إشبيلية الإسباني، أن يتألق مجددا لاعبوه البرازيليون، لكنه سيواجه اختباراً أكثر صعوبة أمام الإنتر.

 

كما يتطلع شاختار الفائز بلقب البطولة باسمها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 2009 لاجتياز عقبة الإنتر الذي توج أيضاً بلقب كأس الاتحاد الأوروبي أعوام 1991 و1994 و1998.
 

 

ويدخل الفريق الإيطالي المباراة بقوته الضاربة بقيادة البلجيكي روميلو لوكاكو حيث يقود هجوم إنتر أمام شاختار، وقد هز الشباك في كل مبارياته الأوروبية الست الأخيرة هذا الموسم.

وكانت بداية هذه المباريات الست بدور المجموعات بدوري الأبطال، قبل أن ينتقل الفريق للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويبرز لوكاكو ضمن أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 31 هدفاً لإنتر في مختلف البطولات هذا الموسم.
 

وقال كونتي: "روميلو قدم موسماً رائعاً، لكنه يحظى بدعم ومساندة الفريق بأكمله... إذا لعب جميع اللاعبون بشكل جيد وكفريق، فهذا يجعل كل فرد فيه قادراً على تقديم مستويات رائعة".

 

 

وأضاف: "وجود مهاجمين مثل لوكاكو ولاوتارا مارتينيز وأليكسيس سانشيز أمر مهم للفريق، ولكنهم يحتاجون إلى توجيه الشكر للمجموعة لأنها هي من تسمح للأفراد بالتعبير عن أنفسهم".

 

تشكيل إنتر ميلان المتوقع

حراسة المرمى: هاندانوفيتش.

خط الدفاع: جودين – دي فري – باستوني – دامبروزيو.

خط الوسط: باريلا – بروزوفيتش – جاليارديني – يونج.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز – لوكاكو.

 

تشكيل شاختار دونيتسك المتوقع 
 

حراسة المرمى: بياتوف.

خط الدفاع: دودو – كريفستوف – بوندار – ماتيفينكو.

خط الوسط: أنتونيو – ستيبانينكو – مارلوس.

خط الهجوم: باتريك – تايسون – موراييس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان