رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اتحاد الكرة يحدّد موقفه من انسحاب المصري من ديربي القناة (بيان)

اتحاد الكرة يحدّد موقفه من انسحاب المصري من ديربي القناة (بيان)

ستاد مصر العربية

مقر اتحاد الكرة

اتحاد الكرة يحدّد موقفه من انسحاب المصري من ديربي القناة (بيان)

ضياء خضر 14 أغسطس 2020 20:05

أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا علق فيه على واقعة غياب النادي المصري عن المباراة التي كان مقررًا أن تجمعه في السادسة والنصف مساء اليوم بفريق النادي الإسماعيلي بملعب برج العرب، ضمن الجولة الـ 19 للدوري.

 

وبعد اجتماع طارئ له أمس أصدر مجلس إدارة النادي المصري قرارًا بعدم توجه فريقه لخوض مباراة ديربي القناة، وبرر مجلس النادي البورسعيدي قراره بأنه جاء في إطار الحرص التام على سلامة وأرواح اللاعبين والأجهزة الفنية و جميع عناصر اللعبة، في ظل وجود عدد من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق ورفض اتحاد الكرة تأجيل اللقاء.

 

وفي بيانه الذي صدر بعد إلغاء الحكم أحمد الغندور مباراة الإسماعيلي والمصري لغياب الأخير، أكد اتحاد الكرة على تطبيق مبدأ حاكمية اللوائح في كل المواقف ضمانا لتحقيق العدالة بين كل عناصر اللعبة وترسيخ الشفافية في كل تعاملات الاتحاد انطلاقا من كونه بيت العائلة الكروية الذي يقف داعما لكل الأندية محتويا لأي مشاكل تصادفها مزيلا لأي صعوبات تواجهها، وذلك بحسب نص البيان.

 

وأكد اتحاد الكرة في بيانه أن موقفه من انسحاب فريق النادي المصري من مباراته أمام الإسماعيلي، لن يخرج عن تطبيق لائحة المسابقات وبنودها في مثل هذه الحالات بالإضافة إلى لائحة لجنة الانضباط في مواجهة أي خروج عن القواعد الأدبية المعمول بها أو أي تجاوز من أي عناصر اللعبة.

 

وأشار اتحاد الكرة إلى أن تطبيقه لهذه اللوائح ينبع من ارتياح ضمير مسئوليه لكل مواقف وقرارات الاتحاد في التعامل مع أزمة إصابات المصري بفيروس كورونا وغيرها من إصابات الأندية الأخرى.

 

وأكد اتحاد الكرة أنه حريص على التصرف في إطار تحقيق مصالح جميع أطراف المنظومة الكروية وفي مقدمتها صناعة كرة القدم والحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة واتباع الاجراءات الملزمة المطبقة بمعرفة الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ونوه اتحاد الكرة إلى حرصه التواصل الدائم مع الأندية، وهو ما انعكس على التواصل الدائم والمباشر بين رئيسي الاتحاد والنادي المصري في كل تطورات الحالة الأخيرة خاصة بعد اتفاقهم علي تأجيل مباراة واحدة فقط وموافقة رئيس نادي المصري علي ذلك .

 

وشدد اتحاد الكرة في بيانه على أنه ليس هناك أي اختلاف في التعامل مع الأندية حيث التعامل مع حالتي ناديي الإنتاج الحربي والمصري بأسلوب واحد من حيث تأجيل مباراة واحدة ، إضافة إلى التسهيلات الطبية التي يقدمها الاتحاد في هذه الحالات، فقام بزيادة عدد المسحات للنادي المصري إلى 50 مسحة بدلا من 35 لإتاحة الفرصة أمامه للاستفادة من قائمته بالكامل ( 30 لاعبا ) بالإضافة إلى 17 لاعبا تحت السن مرتبطين بتعاقدات مع النادي، كما أن اللجنة الطبية بالاتحاد كانت جاهزة لإجراء 30 مسحة إضافية(رابيد تاست) في ملعب المباراة إذا ادعت الضرورة ذلك وتكون مسؤولية النادي إرسال أسماء اللاعبين المحددين لإجراء الكشف.

 

وأعاد اتحاد الكرة التذكير بأنه اتخذ قرارا رسميا وواضحا بأنه سينظر في تأجيل المباريات التي يتجاوز عدد الإصابات في صفوفه عن 10 حالات من بين اللاعبين الثلاثين المقيدين في قائمة الفريق الأول، وبناء عليه تم تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود، إلا أن القرار نفسه لم ينطبق على مباراة المصري والإسماعيلي، حيث أشارت نتائج المسحات إلى إصابة ٩ لاعبين فقط من بين الثلاثين لاعبا المسجلين في قائمة الفريق الأول ولذلك تم تأكيد إقامة اللقاء في موعده المحدد سلفًا.

 

ومن المنتظر أن يطبق اتحاد الكرة عقوبة الانسحاب من المباراة على فريق المصري، والتي تنص على خصم 3 نقاط من الفريق المنسحب في نهاية الموسم، بجانب اعتبار فريق الإسماعيلي فائزًا في المباراة بنتيجة 2- صفر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان