رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صورة تكشف حقيقة العرض السعودي لضم أوباما في الميركاتو الصيفي (فيديو)

صورة تكشف حقيقة العرض السعودي لضم أوباما في الميركاتو الصيفي (فيديو)

ستاد مصر العربية

أوباما لاعب الزمالك

صورة تكشف حقيقة العرض السعودي لضم أوباما في الميركاتو الصيفي (فيديو)

محمد جبالي 12 أغسطس 2020 20:10

فجر أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك الأسبق، مفاجأة من العيار الثقيل بعد إعلانه خلال برنامجه التليفزيوني عن رفض يوسف أوباما لاعب الفريق الاول بنادي الزمالك تجديد تعاقده مع الفريق.

 

وأوضح ميدو أن وجود خلاف بين أوباما وإدارة الزمالك بسبب ملف تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في نهاية الموسم المقبل، حيث ترى الإدارة البيضاء أن اللاعب يماطل ويرفض الاستجابة لمطالب النادي بالتوقيع على عقد جديد.


وتوقع ميدو أن يبتعد أوباما عن المشاركة في الفترة المقبلة ضمن التشكيل الأساسي للزمالك، وذلك في ترجمة منتظرة لغضب إدارة الزمالك تجاه اللاعب، الذي غاب عن مباراتي الفريق الأخيرتين بسبب الإصابة حسب تأكيدات النادي.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" نشر أوباما صورة له وهو يشارك بقميص الزمالك في إحدى مباريات الناشئين قبل سنوات، واعتبر البعض نشر اللاعب لهذه الصورة ردا على حديث ميدو عن وجود خلاف بينه وبين مسئولي الزمالك، وتكذيب لأنباء رفضه تجديد عقده مع النادي.

 

 

حقيقة العرض السعودي
في السياق نفسه، كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة القلعة البيضاء أن هناك مساعي حثيثة من إدارة النادي أهلي جدة السعودي لضم أوباما خلال الفترة المقبلة، وإن كانت إدارة الفريق السعودي تسعى للحصول على خدمات اللاعب بشكل مجاني.

 

وينتهي عقد أوباما مع الزمالك بنهاية الموسم الكروي الجديد، إذ يحق للاعب التوقيع لأي فريق خلال موسم الانتقالات التشوية المقبل.

 

وبحسب المصدر، فإن رغبة إدارة الاهلي السعودي في الحصول على خدمات أوباما مجانًا تأتي لمغالاة مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور في إعارة أو بيع لاعبيه وهو ما تمثل في بيع محمد عبدالشافي للفريق نفسه، بالإضافة إلى المبلغ الكبير الذي تقاضاه الزمالك في إعارة محمود عبدالمنعم كهربا لفريق اتحاد جدة السعودي.

 

وتابع المصدر أن اهتمام أهلي جدة بأوباما جاء منذ تولي مدرب الزمالك السابق السويسري كريستيان جروس تدريب الفريق، حيث أكد لإدارة الراقي السعودي أن أوباما سيكون صفقة من العيار الثقيل للفريق السعودي نظرا لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات وقدرات كبيرة، ناهيك عن صغر سن اللاعب والذي يتيح له اللعب لأطول فترة ممكنة داخل المستطيل الأخضر.

 

وبحسب المصدر، وبرغم رحيل جروس عن تدريب أهلي جدة إلا أن إدارة النادي مازالت تتمسك بالحصول على خدمات اللاعب، وهو ما سيلاقي اعتراضا كبيرا من مسئولي الزمالك نظرا لأهمية اللاعب في تشكيلة الفريق إذ يعد أوباما أحد الركائز الأساسية لأي مدير فني يتولي تدريب الفارس الأبيض.

 

وشدد المصدر على أن مسئولي الفريق السعودي عرضوا على أوباما مليون دولار عن الموسم الواحد من أجل الظفر بخدماته بعد نهاية عقده مع الزمالك.

 

 

جلسة حاسمة
على الجانب الآخر، أكدت مصادر موثوقة داخل الزمالك أن أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة سيعقد جلسة حاسمة مع الثنائي يوسف أوباما وحازم إمام خلال الأيام القيلة الماضية من أجل حسم ملف التجديد للفريق خلال الفترة المقبلة.

 

ونوه المصدر إلى أن الجلسة من المقرر أن تكون عقب مباراة الزمالك القادمة أمام مصر المقاصة، من أجل الحفاظ على تركيز اللاعبين خاصة في ظل ضغط مباريات جدول بطولة الدوري والمواجهة المترقبة للفريق أمام الرجاء المغربي بدوري أبطال أفريقيا.

 

واختتم المصدر تصريحاته بأن الجلسة ستشهد التوقيع الرسمي للاعبين على عقودهما الجديدة مع الفريق خاصة أنه تم الاتفاق مسبقا على كافة تفاصيل العقود الجديدة بما فيها التفاصيل المادية والحوافز والمكافآت.

 

وتستعرض «مصر العربية» في التقرير التالي، أرقام يوسف أوباما مع الزمالك سواء في الموسم الحالي، وإجمالي عدد مشاركاته مع أصحاب الرداء الأبيض.

 

الموسم الحالي
يعد يوسف أوباما، من أفضل لاعبي الفريق الأبيض في الموسم الحالي، حيث دائمًا يظهر مستواه الحقيقي في المباريات الصعبة التي يخوضها الفريق سواء في اللقاءات المحلية أو دوري أبطال أفريقيا.

 

شارك أوباما في الموسم الحالي مع الفريق الأبيض في 21 مباراة، بواقع 13 لقاء في الدوري و6 في أفريقيا، ومباراة في الكأس، إضافة إلى مباراة السوبر الأفريقي.

 

بلغ عدد دقائق لعب أوباما في الموسم الحالي 1716 دقيقة، وتمكن من إحراز هدفين، إضافة إلى صناعة 8 أهداف.

 

إجمالي مبارياته مع الزمالك
خرج يوسف أوباما للإعارة من قبل لفريق الاتحاد السكندري ومن قبله وادي دجلة، واستقر به الحال في النهاية داخل قلعة ميت عقبة، بعد تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة.

 

وشارك أوباما مع الزمالك في 114 مباراة سواء في الدوري المصري أو كأس مصر أو بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

واستطاع أوباما إحراز 20 هدفًا، فضلاً عن صناعة 17، خصوصًا أنه يجيد اللعب سواء كصانع ألعاب أو على جانبي الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان