رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليلة الأبطال | سان جيرمان لاغتنام الفرصة.. وأتالانتا لتحقيق آمال الإيطاليين

ليلة الأبطال | سان جيرمان لاغتنام الفرصة.. وأتالانتا لتحقيق آمال الإيطاليين

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وأتالانتا

ليلة الأبطال | سان جيرمان لاغتنام الفرصة.. وأتالانتا لتحقيق آمال الإيطاليين

محمد عبد الغني 12 أغسطس 2020 09:36

يلتقي فريق باريس سان جيرمان اليوم الأربعاء نظيره أتالانتا الإيطالي على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية، لشبونة، ضمن مباريات دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وتأتي المباراة بعد فترة توقف طويلة كسائر البطولات الرياضية في العالم بأسره منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر استئناف مسابقاته خلال شهر أغسطس الجاري.

 تقام مباريات دور الثمانية هذا العام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض محايدة، وهو النظام الذي قرره الـ "يويفا"  لتجاوز الأزمة التي يعاني منها جراء تأجيل البطولة لمدة خمسة أشهر، حيث كان من المفترض أن يكون الموسم الجديد بدأ بأدواره التمهيدية خلال الشهر الجاري.

 

 

آمال الإيطاليين

وبالتأكيد فإن النظام الجديد سيزيد من صعوبة مهمة فريق أتالانتا، الذي يعتمد كثيراً على جماهيره في إيطاليا لعبور مثل هذه المواقف الصعبة، لكن إقامة المباراة في البرتغال من مواجهة واحدة ستغير حسابات جاسبريني المدير الفني لفريق بيرجامو.

ويدخل فريق أتالانتا مباراة اليوم محملا بالكثير من الآمال، أمال الإيطاليين في الوصول أبعد نقطة في البطولة، خاصة مع خروج الفرق الإيطالية الأخرى مثل نابولي وإيه إس روما ويوفنتوس، وبقاء أتالانتا فقط في دوري الأبطال وإنتر ميلان في الدوري الأوروبي.

 كما أنه سيكون محملاً بآمال المتابعين المتعاطفين مع الفريق الذي يقدم موسم استثنائي، ويريدون أن تستمر المغامرة حتى نهايتها.

 

 

وعلى الجانب الأخر، ففريق باريس سان جيرمان سيخوض المباراة وسط غيابات محتملة أبرزها الفرنسي كيليان مبابي والأرجتيني ماورو إيكاردي، نظراً لتعرضهما لإصابة، بينما تأكد خوضه المباراة مفتقداً لجهود لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.


وستكون المهمة كبيرة على عاتق البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث سيعول توماس توخيل المدير الفني لـ«بي إس جي» عليه كثيرا وهو ما أكده خلال المؤتمر الصحفي حيث قال إنه يعرف جيداً كيف يتعامل مع الضغوط، وشدد على ثقته في قدرة نجمه الأول في الفريق في ظل غياب عدد من العناصر الأساسية المؤثرة ضمن صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

وتحلم الجماهير بأن يتجاوز باريس سان جيرمان هذه المباراة، وأن يصل إلى المباراة النهائية، خاصة وأن الجميع يرى أن البطولة الحالية ستكون مواتية بشدة لتحقيقها من جانب الفريق الباريسي، خاصة مع خروج فرق كبيرة مثل ريال مدريد وتشيلسي، ووقوع برشلونة في طريق بايرن ميونيخ مما يعني أن أحدهما سيقصي الأخر.

 

يذكران فريق باريس سان جيرمان احتل المركز الثاني في قائمة أكثر أندية دوري الأبطال تسجيلا في مرحلة المجموعات (17 هدفا)، لكن فريق أتالانتا لم يسجل سوى 8 أهداف فقط في المجموعات.

 

 

تاريخ المواجهات  

 

تعد مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا اليوم هي الأولى بين الفريقين فلم لميسبق وأن تواجها معا في أي بطولة أوروبية.

 

وبشكل عام تقابل الفريق الفرنسي في 20 مباراة أمام الأندية الإيطالية في كافة البطولات الأوروبية، لكن التاريخ لا يقف في صفه، حيث حقق باريس سان جيرمان فوزين فقط، فيما تعادل في 9 مباريات وخسر مثلها، وسجل 17 هدفا فيما اهتزت شباكه في 28 مناسبة، وفق صحيفة آس الاسبانية. 

ويعود آخر فوز للنادي الباريسي أمام الأندية الإيطالية إلى مارس 1996، حين حقق الفوز على نادي بارما بنتيجة 3-1 في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

 

أما عن مواجهات أتالانتا أمام الأندية الفرنسية فلا  يمتلك أتالانتا تاريخا كبيرا في البطولات الأوروبية، لكن رغم ذلك، فإن النادي الإيطالي يمتلك سجلا مميزا أمام الأندية الفرنسية، وذلك رغم قلة مواجهاته معها.

 


لم يلعب أتالانتا سوى مباراتين فقط أمام أندية فرنسية في تاريخه الأوروبي، وفي حقيقة الأمر لم يواجه سوى نادي أولمبيك ليون، وذلك خلال دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2017-2018.

وخلال المواجهتين أمام ليون في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، حقق أتالانتا فوزا وتعادل، وتمكن من تسجيل هدفين واستقبلت شباكه هدفا وحيدا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان