رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل تصفيات الكان والمونديال.. البدري يكلف جهازه بمراقبة المرشحين للانضمام للمنتخب

قبل تصفيات الكان والمونديال.. البدري يكلف جهازه بمراقبة المرشحين للانضمام للمنتخب

ستاد مصر العربية

الجهاز الفني لمنتخب مصر

فيديو:

قبل تصفيات الكان والمونديال.. البدري يكلف جهازه بمراقبة المرشحين للانضمام للمنتخب

محمد جبالي 10 أغسطس 2020 17:49

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري اجتماعاً، اليوم الاثنين، بمقر اتحاد الكرة مع أعضاء جهازه الفني محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفي وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.

 

بدوره، أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر أن عودة المباريات واستئناف الدوري العام أمر إيجابي ومهم بالنسبة للمنتخب، موضحا أنه وجهازه المعاون سعداء بهذه الخطوة التي تأتي في إطار تحضيرات اللاعبين وتجهيزهم للفترة المقبلة.

 

وأوضح مدرب الفراعنة في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، أنه ناقش مع الجهاز الفني كافة ترتيبات المرحلة المقبلة والخاصة بمتابعة بعض اللاعبين ومراجعة حالات الإصابات وعودة المصابين منذ آخر معسكر للمنتخب.

 

 

وشدد على أنه تمت متابعة ورصد بعض الأسماء الموجودة على رادار المنتخب لوضعها تحت مراقبة الجهاز الفني للتعرف علي مدي تطور مستواهم واستعادتهم للفورمة المطلوبة قبل توقف النشاط بسبب فيروس "كورونا"، انتظارًا لتحديد الفيفا والكاف لمباريات تصفيات كأس أفريقيا وتصفيات كأس والعالم.

 

وأشار البدري أنه تم توزيع حضور المباريات على أعضاء الجهاز الفني مع الحرص علي إتباع الإجراءات الاحترازية بعد مناقشة الأمر مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب خلال اجتماعه معه علي هامش اجتماع اليوم للتأكيد على الإجراءات الخاصة في التعامل مع كورونا.

 

وأكد البدري على أن توقف الدوري أثر على مستوى اللاعبين وظهر ذلك مع عودة المباريات، وهو أمر منطقي وطبيعي بعد فترة التوقف الطويلة، مع التأكيد علي أن كفاءه مدربين الدوري وتعاملهم بشكل جيد وسليم لتفادي بعض الظروف الإجبارية التي قد تؤثر علي اللاعبين سلبيا نتيجة حماسهم الزائد في المباريات.

 

وألمح خلال تصريحاته، أن هناك مراقبة لكل لاعبي الدوري وأن الجهاز الفني يعلم كل الأمور عن اللاعبين المرشحين للتواجد في المنتخب ويتابعهم عن كثب موضحا أن هناك خطة عمل بين أفراد جهازه المعاون لمراعاة مصلحة المنتخب.

 

ونوه إلي أنه تم التأكيد علي متابعة كل الدوريات التي تضم لاعبين من المنتخب الأخرى في مجموعتنا سواء في تصفيات كأس الامم الأفريقية أو كأس العالم وذلك في إطار كافه تحضيرات الجهاز الفني للفترة القادمة.

 

واختتم البدري تصريحاته بأنه ناقش مع محمد بركات مدير المنتخب في اجتماعه اليوم كل الترتيبات الإدارية والمراسلات الخاصة مع الاتحاد الافريقي الكاف وأيضا موقف لاعبينا المحترفين في الخارج للتنسيق حول المرحلة المقبلة.

 

وكان البدري، قد استفسر من مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن مصير معسكر شهر أكتوبر، خصوصًا في ظل عدم وجود أي تجمعات في الفترة الأخيرة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ويرغب البدري في خوض معسكر مغلق، على أن يستمر لمدة ثلاثة أيام، يتم خلالهم اختبار لاعبين جدد، ومحاولة خوض مباراة ودية مع أي منتخب أفريقي، من أجل الاطمئنان على جاهزية بعض اللاعبين.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي ترفض فيه لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة حسام الزناتي، فكرة خوض أي معسكرات للمنتخب، في ظل ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز، لربغة اللجنة الخماسية في استكمال مباريات كأس مصر للموسم الحالي في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في حالة إقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بوجود توقف دولي يتخلله مباريات ودية خلال هذا الشهر.

 

 

بدوره، عبر حسام البدري عن غضبه الشديد بشأن ذلك المقترح وأعلن رفضه الكامل وتمسكه بإقامة معسكر تدريبي لعناصر المنتخب خلال فترة التوقف للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للعناصر الأساسية للفراعنة.

 

وينتظر الجهاز الفني لمنتخب مصر إعلان الكاف لمواعيد مباريات الأجندة الدولية لوضع شكل الإعداد المناسب وفقا لحالة اللاعبين ومدي حاجتهم لمباريات تدريجية بمشاركتهم في مسابقة الدوري الممتاز من أجل الوصول بالجاهزية البدنية والفنية المناسبة التي تحتاجها مستوي المواجهات للمنتخبات الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان