رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كورونا يشعل الدوري المصري.. والوزير يحسم الأمر

فيديو| كورونا يشعل الدوري المصري.. والوزير يحسم الأمر

ستاد مصر العربية

لاعبو المصري في مباراة الزمالك

تأجيل مباراة المصري والحدود

فيديو| كورونا يشعل الدوري المصري.. والوزير يحسم الأمر

محمد علاء 10 أغسطس 2020 12:40

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة برئاسة عمرو الجنايني، تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود، التي كان مقررًا لها اليوم الإثنين، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تفشى بين لاعبي الفريق البورسعيدي.

 

وأكدت نتائج المسحات التي أجريت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على لاعبي المصري استمرار إيجابية 12 حالة، وذلك ضمن المسحات التي أجريت لهم ولعدد إضافي من اللاعبين معظمهم من الناشئين في محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود اليوم.

 

وأرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد ظهر اليوم اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد ، حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررا إقامتها بعد ساعات قليلة، على أن يحدد موعد جديد للمباراة فيما بعد، ويشمل التأجيل مباراة وحيدة هي مباراة اليوم، فيما تقام بقية المباريات في موعدها المحدد والمعلن.

 

جاء القرار على ضوء طلب اللجنة الطبية بالنظر مستقبلا في إقامة مباريات الفرق التي تعاني من إصابات جماعية لفيروس كورونا، حيث حددت اللجنة الخماسية لذلك تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميا في قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية.

 

 

وسمح اتحاد الكرة أمس للنادي المصري البورسعيدي بعمل مسحات لعدد إضافي من لاعبي الفريق الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين، وذلك حفاظا على انتظام المسابقة.
 

وطلب مسؤولو المصري البورسعيدي أمس تأجيل مباراة حرس الحدود والتي كان مقررا لها اليوم في برج العرب بسبب اكتشاف إصابة 16 فردا بفيروس كورونا المستجد. 
 

ويأتي قرار الاتحاد بالإبقاء على مواعيد المباريات كما وردت بالجدول المعلن في ظل قناعته بأن ثبوت إيجابية هذا العدد الكبير في فريق واحد جاء نتيجة تقصير في اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة.

 

وكان رئيس النادي المصري البورسعيدي قال في تصريحات صحفية أمس بأنهم اتفقوا مع وزير الشباب والرياضة على تأجيل المباراة إذا ثبت إصابة 12 بفيروس بكورونا في المسحة الجديدة.

 

وأهابت اللجنة الخماسية في بيان اليوم بجميع الفرق الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تطبيقها حفاظا على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة، وأيضا للحفاظ على مصلحة الجميع في انتظام مسابقة الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان