رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قدم المرشحون لجائزة أفضل مدرب في إنجلترا؟ (إنفوجراف)

ماذا قدم المرشحون لجائزة أفضل مدرب في إنجلترا؟ (إنفوجراف)

ستاد مصر العربية

المرشحون لأفضل مدرب في الدوري الانجليزي

ماذا قدم المرشحون لجائزة أفضل مدرب في إنجلترا؟ (إنفوجراف)

محمد عبد الغني 10 أغسطس 2020 10:38

ينتظر عشاق الدوري الأفضل في العالم -الدوري الإنجليزي- إعلان رابطة البريميرليج عن جوائز الأفضل في الموسم الاستثنائي، وهي أفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب شاب، وأفضل هدف. 

"ستاد مصر العربية" يستعرض في السطور التالية قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وتصدر 4 مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الترشيحات التي أعدتها مؤسسة باركليز البريطانية والخاصة بجائزة أفضل مدرب في البطولة لموسم 2019-2020.
 

ويتنافس 4 مديرين فنيين على الجائزة وهم مدرب ليفربول الفائز باللقب يورجن كلوب، ويتواجد معه مدرب آخر سبق أن قاد الريدز هو بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الحالي الذي أنهى الموسم في المركز الخامس.

 

 

ايضا يتواجد اسم كبير ظهر على الساحة التدريبية الموسم الماضي، هو فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق ومدربه الحالي، وآخر المرشحين هو مدرب شيفيلد يونايتد كريس وايلدر.
 

يورجن كلوب 
 

تمكن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول من قيادة الفريق إلى حصد لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد غياب طوال 30 عاما، وذلك قبيل انتهاء الموسم بسبع جولات.
 

واستطاع كلوب بفضل حنكته كسر العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم المنقضي مثل الفوز في 18 مباراة على التوالي، والفوز في 32 مباراة في المجمل، وحصد 55 نقطة من 57 مباراة على ملعب أنفيلد.

 

كما فاز كلوب بجائزة مدرب الشهر 5 مرات خلال الموسم الجاري.

 

 

وتمكن كلوب من قيادة ليفربول إلى التتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والسوبر الأوروبي، ثم بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في قطر.

 

وفي المجمل لعب في هذا الموسم 38 مباراة فاز في 32 وخسر 3 وتعادل 3، وسجل فريقه 85 هدفا واستقبل 33.

 

فرانك لامبارد
 

قدم تشيلسي أداء جيدا تحت قيادة فرانك لامبارد، حيث جاء في المركز الرابع في ترتيب جدول البريميرليج هذا الموسم، ليتأهل معه إلى المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل.

قام لامبارد صاحب الـ42 عاما، بتصعيد لاعبين شباب مثل ماسون مونت وتامي أبراهام، كما قاد البلوز إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال.
 

ولعب 38 مباراة فاز في 20 وتعادل 6 وخسر 12، سجل فريقه 69 هدفا واستقبل 54.
 

بريندان رودجرز
 

قاد الأيرلندي بريندان رودجرز ليستر سيتي إلى المركز الخامس في البريميرليج هذا الموسم، ليتأهل بالفريق إلى اللعب في بطولة الدوري الأوروبي يوروبا ليج في الموسم المقبل.

وفاز رودجرز رفقة الثعالب في 8 مباريات متتالية، كما يعتبر فوز فريقه على ساوثهامبتون بنتجية كاسحة 9-0 هي الأكبر في لفريق خارح ملعبه في بطولة الدوري.

 

وفي المجمل لعب ليستر 38 مباراة تحت قيادته فاز في 18 وتعادل في 8 وخسر 12، سجل فريقه 67 هدفا واستقبل 41.

 

كريس وايلدر 
 

كافح شيفيلد يونايتد من أجل التأهل إلى البطولة الأوروبية، حيث حصد أربع نقاط أمام كل من آرسنال وتشيلسي وتوتنهام وولفرهامتون، ليحصد المركز التاسع في جدول المسابقة.

 

ولعب شيفلد 38 مباراة تحت قيادة كريس وايلدر فاز في 14 وتعادل 12 وخسر 12، سجل فريقه 39 هدفا.

كما استقبل شيفيلد 39 هدفا فقط في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عودته، وهو أقل عدد من الأهداف استقبله فريق متأهل حديثا في تاريخ المسابقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان