رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أفضل 3 مدربين في العالم.. بين عبقرية البيب وحظ زيدان وواقعية كلوب

أفضل 3 مدربين في العالم.. بين عبقرية البيب وحظ زيدان وواقعية كلوب

ستاد مصر العربية

جوارديولا وزيدان

أفضل 3 مدربين في العالم.. بين عبقرية البيب وحظ زيدان وواقعية كلوب

محمد جبالي 05 أغسطس 2020 21:32

سلطت تقارير صحفية فرنسية الضوء عن أفضل 3 مدربين في العالم خلال الموسم الكروي الحالي والذي مرة بفترة توقف استثنائية كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وأوضحت التقارير التي أوردتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة في تقرير خاص بها عن قائمة أفضل المدربين في العالم في الوقت الحالي، والتي تم وضعها وفقاً لتصنيف خاص بها، حيث أعلنت من وجهة نظرها عن أفضل ثلاث مدربين في العالم حالياً.

 

وبحسب تصنيف "ليكيب"، فقد اعتلي الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني قائمة أفضل مدربي موسم 2020 بعد قيادته الناجحة للميرنجي للتويج بلقب الدوري الإسباني، رغم البداية المتعثرة للفريق في بداية الموسم.

 

وحل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني في قائمة أفضل مدربي العالم، بعد أن قاد كلوب الريدز للتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب طويل استمر لـ 30 عامًا من غياب البريميرليج عن قلعة الآنفيلد.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى نجاح كلوب رفقة ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية أيضًا.

ورغم النجاحات الكبيرة التي حققها مع الريدز، إلا أن كلوب كشف عن رغبته في عدم استكمال عقده مع الريدز، حيث صرح المدرب الألماني بأنه لا ينوي تجديد عقده مع ليفربول، الذي ينتهي في 2024.

 

وجاء الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في المركز الثالث بقائمة أفضل مدربي العالم، رغم تعثر السيتي خلال الموسم وخروجه خالي الوفاض من البطولات، إلا أن الفريق مازالت أمامه فرصة حصد لقب دوري أبطال أوروبا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان