رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «مصائب قوم عند قوم فوائد».. 3 سعداء بتأخر عودة «بن شرقي وأوناجم» للزمالك

فيديو| «مصائب قوم عند قوم فوائد».. 3 سعداء بتأخر عودة «بن شرقي وأوناجم» للزمالك

ستاد مصر العربية

بن شرقي وزيزو لاعبا الزمالك

فيديو| «مصائب قوم عند قوم فوائد».. 3 سعداء بتأخر عودة «بن شرقي وأوناجم» للزمالك

محمد جبالي 04 أغسطس 2020 21:28

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون اللمسات النهائية على تشكيل الفريق الذي يستعد لمواجهة المصري البورسعيدي بعد غد الخميس في أولى مباريات الدوري الممتاز عقب قرار استئنافها.

 

وكانت بطولة الدوري قد مرات بفترة توقف طويلة امتدت إلى ما يزيد عن 4 شهور كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لتعود عجلة الدوري للدوران من جديد بداية بمباراة الفارس الأبيض مع المصري ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع عشر من البطولة.

 

بدوره قرر كارتيرون وضع خطة الزمالك أمام المصري بدون تواجد المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبا الفريق والتي حالت ظروف الطيران عن وصولهم إلى القاهرة للانتظام في تدريبات الفريق حتى كتابة هذه السطور.

 

ومن مبدأ "مصائب قوم عن قوم فوائد"، فسيعود غياب أوناجم وبن شرقي بالإيجاب على بعض لاعبي الزمالك الذي قد يجدوا انفسهم في التشكيلة الأساسية للفريق خلال مباراة المصري وما بعدها من مباريات أخرى في ظل جدول مضغوط ينتظره الزمالك عقب قرار استئناف المسابقة.

 

 

"مصر العربية" ترصد خلال التقارير التالي أبرز اللاعبين المرشحين للتواجد في التشكيلة الأساسية للفريق بدلًا من الثنائي المغربي:

 

1- إسلام جابر: ويعتبر اللاعب هو أبرز المستفيدين من غياب محمد أوناجم الجناح الأيمن للفريق، حيث من المتوقع أن يشارك جابر ي التشكيل الأساسي للزمالك أمام المصري البورسعيدي خاصة بعد ظهور اللاعب بمستوى مميز خلال مباريات الفريق الودية.

 

جابر لم يخرج بشكل نهائي من حسابات كارتيرون، بل أن الفرنسي لجأ إليه في أكثر من مناسبة ومنحه فرصا جيدة، في مباريات محلية وأفريقية، لكن اعتماد كارتيرون السابق على جابر لم يكن في مركزه الأساسي، لتتاح الفرصة الآن في أن يظهر اللاعب بمركز الجناح الأيمن الذي أجاد وتألق فيه مع الداخلية.

 

وعلى الرغم من وجود لاعبين آخرين بهذا المركز سواء الجناح الأيمن أو الأيسر إلا أن عدم إقناع كل من كريم بامبو ومحمد عنتر يضعف حظوظهما في شغل مركز بن شرقي وأوناجم، بل أن الصاعد حسام أشرف ربما تكون لديه فرصة أكبر في اللعب على الجناح الأيسر بعدة تألقه في الوديات.

 

 

2- مصطفي فتحي: معشوق الزملكاوية والذي تعتبره الجماهير آخر حبات عنقود الموهوبين داخل الكيان الأبيض، لما يتميز به اللاعب من مهارات فردية استثنائية لا تتواجد لدى العديد من اللاعبين الكبار.

 

مصطفى فتحي غاب عن تشكيل الفريق الأساسي والاحتياطي أغلب فترات الموسم الماضي للإصابة وأيضا جزء كبير من الموسم الحالي فضلا عن إصابته بفيروس كورونا قبل بادية المعسكر الإعدادي للفريق.

 

ومن المتوقع أن ينال فتحي فرصة مناسبة في خلال مباريات الفريق القادمة في بطولة الدوري في ظل غياب الثنائي المغربي، إضافة إلى إصابة يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق.

 

 

3- شيكابالا: والذي يعتبر أكثر اللاعبين الذين يملكون فرصة للتواجد في تشكيل الفريق الأساسي في ظل غياب الثنائي المغربي مستغلا الفرصة للظهور في الجبهة اليمنى التي كان يشغلها أوناجم.

 

وغاب الفهد الأسمر لفترة طويلة عن الفريق سواء بسبب الإصابات أو لأسباب فنية، ليمنح فرصة أمام المغربي من أجل التألق بعدما بدأ الموسم بمستوى أقل مما كان عليه لاحقا.

 

شيكابالا في هذه الحالة يجب أن يتشبث بالفرصة جيدا، خاصة أن هذا المركز يشهد منافسة قوية، لاسيما أنه في المباريات الودية لم يظهر بمستوى مقنع، ومال أدائه للفردية على حساب صناعة الفرص أو حتى تسجيل الأهداف، ما جعل كارتيرون تدريجيا يعيده للصف الثاني أو الفريق البديل وليس الأساسي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان