رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ملفات تشغل تفكير مدرب الزمالك قبل مواجهة المصري

فيديو| ملفات تشغل تفكير مدرب الزمالك قبل مواجهة المصري

ستاد مصر العربية

كارتيرون وسط لاعبي الزمالك في مران سابق

فيديو| ملفات تشغل تفكير مدرب الزمالك قبل مواجهة المصري

ضياء خضر 04 أغسطس 2020 15:55

يتواصل العد التنازلي لاستئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي توقفت منذ مارس الماضي شأنها شأن باقي الأنشطة الرياضية ضمن حزمة قرارات اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يقص فريق الزمالك شريط عودة منافسات الدوري بمواجهة المصري البورسعيدي في الثامنة مساء يوم الخميس المقبل بملعب استاد برج العرب، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 14 للبطولة.

 

وقبل المواجهة المنتظرة أمام المصري يجد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك نفسه محاصرًا ببعض الملفات التي تشغل حيزًا من تفكيره، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز تلك الملفات في السطور التالية..

 

 

تكتيك العشري

 

لا شك أن مباراة المصري تستحوذ على الجانب الأكبر من تفكير المدرب كارتيرون في الوقت الحالي، خصوصًا أنه لم يعد يتبق على إقامتها سوى نحو 48 ساعة فقط.

 

ورغم أن فريق المصري لم يخض الكثير من المباريات تحت قيادة مدربه الحالي طارق العشري، إلا أن أسلوب لعب الأخير دائمًا ما تكون له سمات مميزة تظهر عادة مع كل الفرق التي تولى تدريبها، خصوصًا في المباريات التي يواجه فيها أحد الفرق الكبيرة مثل الأهلي أو الزمالك، أو الفرق التي تتميز في النواحي الهجومية عمومًا.

 

والمؤكد أن كارتيرون يتوقع أن يخوض فريق المصري مباراة دفاعية من الطراز الأول في لقاء الخميس المقبل أمام الزمالك، وهو ما يتطلب من لاعبي الأخير البحث عن حلول هجومية فعالة لهز شباك الفريق البورسعيدي والتغلب على التكتل المنتظر لمدافعيه في ثلث ملعبهم الأخير.

 

 

شبح الإصابات

 

قبل مواجهة المصري تطارد الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك بعض المخاوف بخصوص الإصابات التي قد يتعرض لها بعض لاعبي فريقه في لقاء الخميس.

 

وخاض فريق الزمالك نحو 5 وديات خلال فترة الإعداد الحالية، وعلى هامش تلك المباريات تعرض بعض اللاعبين لإصابات عضلية كانت في معظمها بسيطة واستدعت فقط خضوعهم للراحة وبعض التدريبات التأهيلية الخفيفة للتعافي واستعادة جاهزيتهم.

 

لكن مع عودة المباريات الرسمية سيكون الضغط البدني على اللاعبين مختلف في المباريات بكل تأكيد عن اللقاءات الودية، وهو ما يجعل مدرب الزمالك متخوفًا من حدوث إصابات في صفوف لاعبيه خصوصًا بين عناصر القوام الأساسي.

 

ويرتبط الفريق الأبيض بخوض 4 مباريات أخرى بالدوري بخلاف مباراة المصري خلال شهر أغسطس الجاري، بجانب خوض منافسات جولة الذهاب للدور نصف نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أواخر سبتمبر المقبل أمام فريق الرجاء المغربي.

 

 

الثنائي الغائب

 

ما يزال كارتيرون وأعضاء جهازه المعاون يترقبون عودة الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبا الفريق، بعدما غابا عن فترة الإعداد التي خاضها الفريق الأبيض استعدادًا لعودة المسابقات الرسمية.

 

وفي أعقاب صدور قرار بتعليق الأنشطة الكروية والرياضية في مصر بشهر مارس الماضي بسبب أزمة كورونا، غادر الثنائي بن شرقي وأوناجم القاهرة عائدين إلى المغرب قبل ساعات قليلة من صدور قرار تعليق رحلات الطيران الدولية.

 

ومنذ عودة رحلات الطيران الدولية إلى القاهرة أوائل الشهر الماضي، فتح مسئولو الزمالك خطوط اتصال مكثفة مع الثنائي بن شرقي وأوناجم لترتيب عودتهما في أقرب وقت إلى القاهرة، للانضمام لتدريبات الفريق الأبيض التي تم استئنافها بداية من يوم 9 يوليو الماضي.

 

وكان مقررًا أن يعود بن شرقي وأوناجم إلى القاهرة يوم الأحد الماضي، قبل أن يعلن نادي الزمالك تأجيل عودة اللاعبين إلى اليوم الثلاثاء، لكن الساعات الأخيرة شهدت تطورا جديدا تمثل في تصريحات حمادة أنور عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء الذي كشف أن اللاعبين سيعودان خلال 48 ساعة، موضحًا أنها متواجدين حاليا بمدينة دبي الإماراتية في انتظار القدوم على متن أقرب رحلة طيران إلى القاهرة.

 

وأعد الفرنسي كارتيرون وجهازه برنامج تدريبي للثنائي بن شرقي وأوناجم لتجهيزهما للمشاركة في المباريات، ويأمل كارتيرون في أن تأتي القياسات البدنية التي سيخضع لها اللاعبين مبشرة، بخصوص مستوى لياقة كل منهما وهو ما سيساعد في إنجازهما البرنامج التأهيلي ليكونا جاهزين للاشتراك في المباريات في أقرب وقت خصوصًا أنهما من عناصر القوام الأساسي للفريق الأبيض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان