رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل مواجهة السيتي.. قلق في مدريد بسبب «لعنة راموس»

قبل مواجهة السيتي.. قلق في مدريد بسبب «لعنة راموس»

ستاد مصر العربية

فريق ريال مدريد

قبل مواجهة السيتي.. قلق في مدريد بسبب «لعنة راموس»

محمد عبد الغني 04 أغسطس 2020 12:49

يحل فريق ريال مدريد ضيفا على مانشستر سيتي يوم الجمعة المقبل في مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، علما أن المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في فبراير الماضي انتهت بفوز السيتي بهدفين مقابل هدف.

وتشهد المواجهة المرتقبة، غياب سيرجيو راموس صخرة دفاع وقائد نادي ريال مدريد  بعد حصوله على البطاقة الحمراء لعرقلته جابرييل جيسوس في المباراة الأولى أمام كتيبة الإسباني بيب جوراديولا.

ولا شك ان غياب قائد الملكي عن المباراة يمثل تحديا كبيرا لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إذ يعتبر النجم الاسباني أهم عناصر الفريق وصمام الأمان في خطط الميرنجي.

 


وتتخوف جماهير ريال مدريد من تأثير غياب راموس عن المباراة وذلك بسبب السجل السيء للملكي في عدم وجود قائده في «تشامبيونزليج»، في البطولة الأهم كرويا في أوروبا على مستوى الأندية، وفق صحيفة آس الإسبانية. 

إحصائية صادمة 

وفي المباريات الست الأخيرة التي لم يلعب فيها راموس في دوري أبطال أوروبا، خسر ريال مدريد 5 منها، ولم يفز إلا في مباراة واحدة خارج الديار أمام كلوب بروج في دور المجموعات من النسخة الحالية في المسابقة.

 

وكانت مباراة الملكي وكلوب بروج تحصيل حاصل، بسبب تأهل أبناء زيدان الفعلي إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

وتبدأ قصة غياب راموس عن مباريات ريال مدريد الأوروبية في نصف نهائي البطولة في موسم 2017-2018، حينما غاب اللاعب عن مباراة الإياب أمام يوفنتوس بعدما تغلب الملكي بثلاثية نظيفة في تورينو.

وبرغم أن المباراة كانت نظريا مريحة جدا للاعبي المرينجي، فإنهم خسروا بنفس النتيجة على أرضهم في سانتياجو برنابيو، وتمكن الريال من التأهل بهدف لوكاس فاسكيز في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء.

 


وفي موسم 2018-2019 كانت هناك كارثة آخرى في انتظار ريال مدريد حينما لعب بدون راموس أمام سسكا موسكو في روسيا في مباراة الذهاب دور المجموعات، ليخسر العملاق المدريدي بهدف نظيف.

وفي مباراة العودة خسر الريال أمام بطل روسيا بثلاثية نظيفة في سانتياجو برنابيو في ظل غياب راموس أيضا في مفاجآة من العيار الثقيل.

جدير بالذكر أنه منذ انضمامه إلى ريال مدريد غاب سيرجيو راموس 30 مباراة في دوري أبطال أوروبا بداعي الإصابة، أو الإيقاف أو حتى رؤية المدير الفني، ولم يفز الملكي سوى في 19 من تلك المباريات الـ 30، وانهزم في 8 وتعادل في 3.

 

سلبية "كورونا" 
 

على جانب آخر، كشفت تقارير صحفية عن نتائج اختبارات فيروس كورونا التى أجراها لاعبو ريال مدريد مؤخرا، قبل مواجهة مانشستر سيتي
 

وبحسب إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن نتائج فحوصات كورونا التى أجراها جميع لاعبي ريال مدريد جاءت سلبية.
 

وأضافت الصحيفة أن ماريانو دياز اللاعب الوحيد ضمن صفوف ريال مدريد الذى لم يخضع لفحوصات كورونا، حيث أصيب بالفيروس خلال المسحة التى أجراها الفريق قبل العودة إلى التدريبات بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون عقب التتويج بالليحا، ويواصل فترة الحجر الصحي.
 

 

تحفيز بنزيما

 

بدوره، حفز المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد، زملائه في النادي الملكي، قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.
 

وقال بنزيما في تصريحات صحفية: أرى أن الفريق بخير، نحن نعمل بشكل جيد، ولدينا أيام قليلة لمواصلة العمل تحضيراً لمواجهة السيتي.. الآن حان وقت دوري الأبطال، وندرك أهمية مباراة السيتي، وعلينا الفوز في المباراة للتأهل للدور التالي. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان