رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عقوبة جديد لـ«الكُحة» في الدوري الإنجليزي

فيديو| عقوبة جديد لـ«الكُحة» في الدوري الإنجليزي

ضياء خضر 04 أغسطس 2020 10:19

كشفت تقارير إعلامية عن إجراءات جديدة قد تشهدها الملاعب الإنجليزية في الموسم الجديد من الدوري الممتاز، وذلك في إطار الخطط الموضوعة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

وبحسب التقارير أصدر الاتحاد الإنجليزي تعليماته للحكام في بطولة الدوري بمختلف درجاتها، بإشهار الكارت الأصفر أو الأحمر للاعب الذي يتعمد "السعال" في وجه لاعب الفريق الخصم أو حكم المباراة.

 

ويأتي التوجيه الجديد بشأن عقوبة السعال "الكُحة" المتعمدة في إطار الإرشادات الصادرة من الاتحاد الإنجليزي والخاصة بإقامة المباريات في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأُسدل الستار مؤخرًا على الموسم الكروي الإنجليزي 2019/2020، بإقامة لقاء نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي جمع فريقي أرسنال وتشيلسي مساء السبت الماضي بملعب ويمبلي، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز أرسنال بالمباراة واللقب بعد تغلبه على تشيلسي بنتيجة 2-1.

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أزاحت الستار مؤخرًا عن موعد انطلاق الموسم الجديد من البطولة، حيث من المقرر أن ينطلق يوم 12 سبتمبر المقبل، على أن ينتهي في 23 مايو من العام المقبل.

 

وبناء على هذه المواعيد سيفصل الموسم المنقضي عن الموسم الجديد فترة 6 أسابيع فقط، علمًا بأنّ الموسم الأخير انتهى يوم 26 يوليو الماضي بإقامة مباريات الجولة الـ 38 (الأخيرة) للبطولة.

 

ويأتي موعد انطلاق الموسم المقبل من البريميرليج متأخرًا بنحو شهر كامل عن الموعد المعتاد لانطلاق البطولة، والتي تأخر ختام موسمها الحالي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، فيما يعد الموعد المعلن لنهاية الموسم الجديد متوافقًا مع التوقيت المعتاد التي تنتهي فيه منافسات الدوري الإنجليزي كل عام.

 

ووفقًا للمواعيد المعلنة من المنتظر أن يشهد الدوري الإنجليزي في موسمه المقبل حالة من ضغط المباريات، نظرا لانطلاق المسابقة متأخرة بنحو شهر كامل وانتهاءها في التوقيتات المعتادة.

 

وتوقفت منافسات الموسم الأخير من الدوري الإنجليزي في مارس الماضي بعد انتشار فيروس كورونا، قبل أن يتم استئنافها في 17 يونيو الماضي بعد توقف استمر 3 أشهر، ومنذ استئناف المسابقة وحتى انتهاءها أقيمت المباريات بدون حضور جماهيري، وذلك ضمن حزمة إجراءات احترازية تم إقرارها لتجنب انتشار العدوى بفيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان