رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. فيصل وأشرف يجبران الزمالك على تأجيل ضم وادي وخربين

فيديو.. فيصل وأشرف يجبران الزمالك على تأجيل ضم وادي وخربين

ستاد مصر العربية

أسامة فيصل مهاجم الزمالك الصاعد

فيديو.. فيصل وأشرف يجبران الزمالك على تأجيل ضم وادي وخربين

محمد جبالي 02 أغسطس 2020 23:36

يسود اتجاه داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لإرجاء المفاوضات مع الفلسطيني محمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي وعمر خربين مهاجم الهلال السعودي حتى نهاية الموسم.

 

وأفادت مصادر مطلعة اخل الجهاز الفني للزمالك أن السر وراء اتخاذ هذا القرار قيام هو رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون في الاستفادة بخدمات الثنائي أسامة فيصل وحسام أشرف حتى نهاية الموسم الحالي بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعبين خلال فترة إعداد الفريق الأخيرة قبل استئناف بطولة الدوري.

 

وظهر الثنائي أسامة فيصل وحسام أشرف بشكل مميز خلال التدريبات والمباريات الودية الأخيرة للفارس الأبيض، ما أثار إعجاب الجهاز الفني وإصراره على الاستفادة بخدمات الثنائي خلال المباريات القادمة للفريق ببطولة الدوري.

 

ويحتل الفارس الأبيض المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن الأهلي المتصدر.

 

وقبل أيام اعترف محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري بتلقي ناديه اتصالات ودية من إدارة نادي بيراميدز، استفسرت خلالها عن موقف اللاعب محمود وادي ومدى إمكانية الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

لكن نائب رئيس النادي المصري أكد في تصريحات إعلامية أن بيراميدز لم يقدم عرض رسمي إلى الآن لضم اللاعب الفلسطيني، دون أن يوضح ما إذا كانت إدارة النادي البورسعيدي لديها استعداد للتفريط في اللاعب من عدمه.

 

وشهدت الأيام الأخيرة توارد أنباء عن حصول إدارة نادي الزمالك بشكل فعلي على توقيع اللاعب محمود وادي، وذلك تمهيدًا لضمه لصفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

الحديث عن توقيع وادي للزمالك قابله تكذيب من عبد الظاهر السقا مدير الكرة بالمصري، والذي نفى قيام وادي بالتوقيع للزمالك، مؤكدًا أن اللاعب يعي جيدًا خطورة الإقدام على خطوة مثل هذه كونه ما يزال يرتبط بعقد ساري مع النادي المصري.

 

كلام مدير الكرة بالمصري عززته تصريحات لمحمد الخولي نائب رئيس النادي، والذي نفى وجود أي مفاوضات رسمية بين الزمالك والمصري فيما يخص اللاعب محمود وادي، أو حتى اللاعب كريم العراقي الذي ارتبط اسمه بالانتقال للزمالك في وقت سابق.

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت مفاجأة من العيار الثقيل فجرها أسيد خضر وكيل أعمال اللاعب محمود وادي، والذي كشف في تصريحات إعلامية أن موكله يمكنه الرحيل عن صفوف الفريق البورسعيدي في الصيف الحالي، رغم امتداد عقده مع النادي حتى صيف عام 2022.

 

وأشار وكيل وادي إلى عقد الأخير مع المصري يتضمن شرطًا جزائيًا يمكن اللاعب من الرحيل في أي وقت، بمجرد سداد قيمة هذا الشرط الجزائي والذي لم يكشف وكيل اللاعب عن قيمته.

 

وأشار وكيل وادي إلى أن الأخير أتم اتفاقه فعليًا مع أحد الأندية ويُنتظر أن ينتقل لصفوف فريقه الجديد في الفترة المقبلة، مكتفيًا بالإشارة إلى أن أندية مصرية وعربية سعت بقوة لضم موكله.

 

 

مفاوضات عمر خربين
ويأتي الحديث عن اهتمام الزمالك بضم المهاجم السوري عمر خربين في وقت يرغب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في إضافة وجه جديد إلى خط هجوم فريقه، بجوار النجم الشاب مصطفى محمد والذي يعد الخيار الهجومي الأول للمدرب الفرنسي مع الفريق الأبيض.

 

وشهدت الفترة الماضية تأكيدات متوالية على اعتزام إدارة الزمالك فتح باب الرحيل أمام عمر السعيد مهاجم الفريق الكروي الأول، والذي لم ينجح في إقناع المدرب كارتيرون بإمكانياته حيث دائمًا ما يفضل المدرب الفرنسي الاعتماد على مصطفى محمد بصفة أساسية بدلًا منه.

 

ولا شك أن توجيه نادي الزمالك أنظاره صوب عمر خربين إنما جاء لأسباب عديدة، في مقدمتها بالطبع المستوى المميز لمهاجم الهلال السعودي والذي سبق واختير كأفضل لاعب في قارة آسيا عام 2017.

 

كذلك يدرك مسئولو الزمالك أن نادي الهلال لن يتمسك بخدمات مهاجمه السوري بشكل كبير، في ظل اعتماد الجهاز الفني لـ"زعيم الكرة السعودية" بصفة أساسية على المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، والذي مدد النادي تعاقده معه مؤخرًا حتى عام 2022.

 

أيضًا لن يجد نادي الزمالك أزمة بخصوص لاعبيه الأجانب حال نجاحه في ضم خربين، لأن الأخير سيتم معاملته كلاعب محلي وفقًا للاستثناء الممنوح من اتحاد الكرة للاعبين السوريين، والذي أكد اتحاد الكرة مؤخرًا استمرار العمل به في الموسم الجديد.

 

خربين الذي توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017 ليس غريبًا عن الساحة الكروية المصرية، حيث سبق ومثل فريق بيراميدز في النصف الثاني من الموسم الماضي بموجب عقد إعارة، قبل أن يعود في نهاية الموسم الماضي مجددًا لفريق الهلال.

 

ولا شك أن السوري عمر خربين سيمثل إضافة لفريق الزمالك حال انضمامه لصفوفه بداية من الموسم المقبل، في ظل صغر سن اللاعب البالغ حاليًا 26 عامًا، وهو ما سيجعله أحد الوجوه التي يمكن الاعتماد عليها في قيادة هجوم الفريق لعدة مواسم مقبلة.

 

إضافة إلى ذلك يمتلك اللاعب موهبة يشهد بها القاصي والداني، حيث تظهر أرقامه أنه شارك في 63 مباراة مع فريق الهلال السعودي سجل خلالهم 33 هدف وصنع 12 آخرين.

 

أيضًا يمتلك اللاعب دراية مقبولة بأجواء الكرة المصرية، بعد تجربة الإعارة التي قضاها في صفوف بيراميدز، والتي دافع خلالها عن ألوان الفريق في 12 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف وصنع اثنين آخرين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان