رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد فشل صفقة نيوكاسل.. «الاستثمار السعودي» يخطط للاستحواذ على ميلان

بعد فشل صفقة نيوكاسل.. «الاستثمار السعودي» يخطط للاستحواذ على ميلان

ستاد مصر العربية

ميلان الإيطالي

بعد فشل صفقة نيوكاسل.. «الاستثمار السعودي» يخطط للاستحواذ على ميلان

محمد جبالي 02 أغسطس 2020 20:41

بدأ صندوق الاستثمارات السعودية في تحويل بوصلته تجاه بطولة الدوري الإيطالي من أجل شراء نادي جديد بعد فشل الصندوق في إتماما عملية شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي.

 

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد دخل في مفاوضات جادة خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل الاستحواذ على النادي الناشط في الدوري الإنجليزي، لكن الصفقة فشلت في النهاية وأعلن الصندوق رسميًا انسحابه منها.

 

وكشفت تقارير صحفية إيطالية في هذا الشأن أن الحديث عن احتمالية دخول صندوق الاستثمارات السعودي دخل بجدية في صفقة إستحواذ على نادي ميلان الإيطالي.

 

ويمر نادي ميلان في الوقت الحالي بوضع أفضل بكثير مما كان عليه خلال السنوات الماضية، كما لاقت فكرة بيع النادي للصندوق السعودي ترحيبًا كبيرًا من جماهير الفريق التي باتت تحلم بإنهاء الصفقة بشكل رسمي من أجل تدعيم الفريق بلاعبين سوبر قادرين على إعادة الفريق لأمجاده القارية واعتلاء منصات التتويج من جديد.

 

 

وبحسب التقارير الإيطالية، ففي حالة إتمام صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على الميلان، سيصبح أغنى نادي في العالم بجانب إنه سيكون قادر على العودة للمنافسة محلياً وقارياً بجانب شرائه لأفضل اللاعبين في العالم.

 

على الجانب الآخر، ألقت تقارير سعودية الضوء على الصفقة المحتمل عقدها، وأكدت أن المسؤولين في الجانب السعودي يدرسون جديًا الاستحواذ على ميلان المملوك حاليًا لصندوق إليوت أمريكي.

 

وكان فريق الروسينيري قد مر بمرحلة من عدم التوزان والاستقرار المالي والإداري منذ باعه مالكه السابق سيلفيو بيرلسكوني، إلا أن الفريق بدأ يستشعر الطريق الصحيح هذا الموسم خاصة في ظل تحسن نتائج الفريق في الدوري الإيطالي مؤخرًا.

 

الجدير بالذكر أن شراء بيرلسكوني للميلان في ثمانينات القرن الماضي أحدث ضجة كروية كبيرة حينذاك، بعد أن ضم فريق الميلان حينها فريقًا سيطر على إيطاليا وأوروبا لسنوات ويُعد أحد أفضل أجيال كرة القدم عبر تاريخها خاصة بامتلاكه الثلاثي الهولندي ريكارد وماركو فان فاستن ورود خوليت بجانب الإيطاليين فرانكو باريزي وباولو مالديني.
 

يذكر أن الاستثمارات قد بدأت تغزو الدوري الإيطالي بعد أن انتقلت ملكية قطبي ميلان إلى ملاك من الصين وأمريكا، وبعد دخول فيورنتينا كذلك عالم الاستثمار.

 

 

وسبق لعمليات استحواذ أخرى أن غيّرت من أحوال الأندية رأسا على عقب، أبرزها مانشستر سيتي الذي انتقل إلى ملكية الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان في 2008، ليحصد سلسلة ألقاب في الأعوام الماضية أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان