رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. ريال مدريد يتصدر أغلى 10 علامات تجارية لأندية العالم

بالفيديو.. ريال مدريد يتصدر أغلى 10 علامات تجارية لأندية العالم

ستاد مصر العربية

ريال مدريد وبرشلونة

بالفيديو.. ريال مدريد يتصدر أغلى 10 علامات تجارية لأندية العالم

محمد جبالي 29 يوليو 2020 22:03

تواصل العلامة الكروية لنادي ريال مدريد، التربع على عرش تصنيف الشركة الاستشارية المتخصصة "براند فينانس فوتبول"، بقيمة سوقية بلغت مليار و419 مليون يورو، متفوقة على تلك الخاصة بالغريم الأزلي برشلونة والإنجليزي مانشستر يونايتد، مع توقعات بزيادة هيمنة النادي الملكي بعد تتويجه بالدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وقالت تيريزا ليموس، المديرة العامة لـ"براند فينانس فوتبول" في بيان، اليوم الأربعاء: "اليوم، يساهم اسمان إسبانيان في عالم كرة القدم في تألق العلامة التجارية الإسبانية: ريال مدريد وبرشلونة، وهما العلامتان الأكثر قيمة والأقوى في قطاعهما في جميع أنحاء العالم. الرياضة الإسبانية هي بلا شك فخر آخر للإسبان"، وفق وكالة الانباء الإسبانية. 

 

 

وأنهى النادي الملكي موسم 2017-2018 بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، لكنه اكتفى بكأس العالم للأندية في الموسم التالي.

 

فيما جاء في المركز الثاني نادي برشلونة مع زيادة بنسبة 1.4% في قيمة علامته، والتي وصلت إلى مليار و413 مليون يورو، بفضل قيادته في كرة القدم الإسبانية الوطنية، بحسب الشركة التي أجرت التصنيف والتي أبرزت ان هذه الزيادة جعلته يرتقي إلى المرتبة الثانية، متقدما على مانشستر يونايتد، الذي حل ثالثا بقيمة سوقية بلغت مليار و314 مليون يورو.

 

أما ليفربول، بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا وحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فجاء في المركز الرابع، متجاوزا مانشستر سيتي على مستوى قيمة العلامة التجارية، حيث ارتفع من مليار و191 مليون في 2019 إلى مليار و262 مليون هذا العام، بزيادة بلغت 6%.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان