رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. هل يرضخ «الكاف» لرغبة لقجع في إقامة دوري الأبطال بقطر؟

خاص.. هل يرضخ «الكاف» لرغبة لقجع في إقامة دوري الأبطال بقطر؟

ستاد مصر العربية

فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي

خاص.. هل يرضخ «الكاف» لرغبة لقجع في إقامة دوري الأبطال بقطر؟

محمد جبالي 29 يوليو 2020 19:56

محاولات حثيثة يبذلها المغربي فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وعضو لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لإقامة نص نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا بالعاصمة القطرية الدوحة، بنظام البطولة المجمعة.

 

وعلمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة داخل أروقة الكاف أن رغبة لقجع تأتي  للاستفادة ماديًا من إقامة الأدوار النهائية لدوري الأبطال خلال شهر أغسطس المقبل.

 

وشدَّد المصدر على أنه في حال رضوخ المكتب التنفيذي للكاف لرغبة لقجع فسيتم إعلان كافة التفاصيل وإلغاء القرار المتخذ بإقامة نص النهائي ذهاب و إياب كما المعتاد.

 

وتابع المصدر أن اقتراح لقجع يواجه رفضًا واحتجاجًا شديدًا من هاني أبو ريدة ممثل مصر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أبدى رفضه الكامل لإجراء أي تعديل علي نظام البطولة.

 

 

وألمح المصدر إلى أن فشل لقجع في سعيه لإقامة الأدوار النهائية من دوري الأبطال البطولة بالمغرب لكي يفيد أندية بلده بعنصر الأرض واحتمالية وجود الجماهير، دفعه إلى الرغبة في حرمان الأندية المصرية من الاستفادة بالنظام المعتاد لأن مباريات العودة بمصر ستصعب فرص الأندية المغربية وتسهل فرص الأندية المصرية في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق إقامة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، والزمالك والرجاء المغربي، بنظام الذهاب والإياب.  

 

وكشف الكاف عن إقامة مباراتي الذهاب في يومي 25 سبتمبر و26 سبتمبر في الدار البيضاء، ويعود تحديد الموعد للفريقين المغربيين وتفضيلاتهما، على أن تقام مباراتي الإياب في القاهرة يومي 2 و3 أكتوبر، ويعود تحديد الموعد كذلك لتفضيلات الأهلي والزمالك.
 

فيما أوضح الكاف أن نهائي البطولة سيقام أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر، وفي حال تأهل الأهلي والزمالك، تقام المباراة في القاهرة، اما في حال تأهل الوداد والرجاء، تقام المباراة في الدار البيضاء.

 

 

وفي حالة تأهل فريقين من مصر والمغرب، فسيقام النهائي في ملعب محايد.

 

وفتح كاف باب التقديم للملاعب الراغبة في استضافة النهائي المحايد حال حدوثه بدء من اليوم الأربعاء، وحتى 10 أغسطس.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان