رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يشارك المثلوثي وطاهر محمد طاهر مع القطبين بنصف نهائي الأبطال؟

هل يشارك المثلوثي وطاهر محمد طاهر مع القطبين بنصف نهائي الأبطال؟

ستاد مصر العربية

حمزة المثلوثي وطاهر محمد طاهر

الكاف يزف بشرى سارة للأهلي والزمالك

هل يشارك المثلوثي وطاهر محمد طاهر مع القطبين بنصف نهائي الأبطال؟

محمد جبالي 26 يوليو 2020 22:20

علمت "مصر العربية" أن لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تدرس في الوقت الحالي مشاركة اللاعبين الذين سينضمون خلال فترة الانتقالات الصيفية، في مباريات الدور نصف النهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، في حال استئناف البطولتين عقب فترة الانتقالات الصيفية.

 

وأوضحت مصادر مطلعة داخل "الكاف" أن هناك اتجاه قوي لتفعيل هذا الأمر في خطوة من المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لتعويض بعض الأندية التي تضررت عن ما حدث في أزمة فيروس كورونا.

 

وتابع المصدر أنه في حال الاستقرار بشكل نهائي على تطبيق تلك الخطوة ستكون دافعا كبيرا للأندية الثمانية المتأهلة إلى الدوري نصف النهائي ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية لاستكمال مشوار البطولة والتطلع للتتويج باللقب.

 

 

مشاركة طاهر والمثلوثي واردة
وفي حال تطبيق قرار مشاركة اللاعبين المنضمين حديثا في البطولات الإفريقية، فسيكون مشاركة طاهر محمد طاهر مع الأهلي شبه محسوم بعد أن أنهى المارد الأحمر انضمام اللاعب لصفوف الفريق لمدة 5 سنوات.

 

الحال نفسه ينطبق على نادي الزمالك والذي بات قاب قوسين أو أدنى من حسم صفقة التونسي حمزة المثلوثي لاعب الصفاقسي التونسي السابق في صفقة انتقال حر، خاصة في ظل معاناة الفارس الأبيض من نقص شديد في مركز الظهير الأيمن بعد رحيل حمدي النقاز عن صفوف الفريق.

 

 

غموض موقف مباريات دوري الأبطال
وكانت الكاميرون قد أعلنت عن اعتذارها لعدم قدرتها على استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب الظروف الصحية بالبلاد، في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

وأشارت تقارير صحفية إلى أن لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي، أوصت لجنة الطوارئ بالرجوع لنظام الذهاب والإياب لمباريات دور قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفق موقع جول العالمي. 

 

وكشفت التقارير، أنه في حالة تأهل الفريقين من نفس البلد، ستقام المباراة النهائية في نفس البلد، وإذا تأهل الفريقين من بلدين مختلفين، ستقام المباراة على أرض محايدة.

 

وحددت لجنة المسابقات مواعيد مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، حيث ستقام مباراة ذهاب نصف النهائي يوم 25 سبتمبر، ومباراة الإياب يوم 2 أكتوبر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر.

 

وأوصت اللجنة بالتشاور مع الدول المنظمة ووزارت الصحة، بشأن الحضور الجماهيري، إذا سمحت الأوضاع الصحية ذلك.

 

 

قرار مرتقب

 

ومن المقرر ان تتخذ لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي "كاف" قرارها النهائي بشأن تلك التوصيات في أسرع وقت.

 

يأتي ذلك بعدما كان الاتحاد الإفريقي قد قرر أن تقام مباريات نصف النهائي، مباراتين فاصلتين، بالإضافة للمباراة النهائية، على شكل بطولة مجمعة في الكاميرون.

 

ويواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، كما سيلعب الزمالك أمام الرجاء المغربي، في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان