رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم فاروق جعفر.. لاعبون أثاروا الجدل بتصريحات نارية

آخرهم فاروق جعفر.. لاعبون أثاروا الجدل بتصريحات نارية

ستاد مصر العربية

فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق

آخرهم فاروق جعفر.. لاعبون أثاروا الجدل بتصريحات نارية

محمد عبد الغني 26 يوليو 2020 14:00

 

أثارت تصريحات فاروق جعفر نجم الزمالك السابق حول محاباة الحكام الأفارقة للفرق المصرية، الجدل بشكل كبير في الساعات الأخيرة.


وقال فاروق جعفر في تصريحات لقناة الزمالك إن الحكام الأفارقة كانوا يجلسون مع قادة الفرق المصرية في البطولات القارية، ويطلبون منهم أن يحددوا ما إذا كانوا يريدون الخدمات التحكيمية بأي شكل (ركلات جزاء أم بطاقات ملونة).

وأكد جعفر أنه عاين تلك الوقائع بنفسه وحدثت معه، وأن الحكام كانوا يطلبون بعض الهدايا والأشياء من مصر مقابل تلك الخدمات.

 

 

وأضاف  جعفر أن هذا كان يحدث مع الزمالك والفرق المصرية الأخرى في البطولات القارية، مؤكدا أنه كان يرفض كل تلك العروض من الحكام.

 

وقوبلت تصريحات أسطورة الزمالك بغضب وعاصفة من الجدل، حيث رد العديد من اللاعبين سواء من الأهلي أو الزمالك مستنكرين تلك التصريحات.

تصريحات جعفر التي أثارت الجدل ليست الأولى على الصعيد الرياضي في مصر، حيث سبقه كثير من اللاعبين الذين ادلوا بتصريحات مشابهة.

أسامة نبيه

 

قبل أشهر قليلة اعترف أسامه نبيه مدرب منتخب مصر ولاعب الزمالك السابق بأنه تعمد إهدار الفرص والمرمى خال أمام الزمالك في المباراة التي جمعته بغزل المحلة، في إطار منافسات نصف نهائي كأس مصر عام 2002.

وبرر نبيه تصريحاته بأن قلبه لم يطاوعه التسجيل في مرمى فريقه السابق، وتسببت هذه الفرصة المهدرة في خسارة غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الأبيض إلى نهائي كأس مصر حيث واجه وقتها فريق بلدية المحلة في النهائي وتوج باللقب.

 

 

لكن نبيه وبعد الجدل الكبير التي أحدثته تصريحاته، قال إن حديثه أسيء فهمه وقدم اعتذارا رسميا عن هذه التصريحات لنادي غزل المحلة.

 

عادل هيكل

 

واقعة أخرى كان بطلها، عادل هيكل حارس الأهلي السابق حيث اعترف خلال تصريح تليفزيوني أن  أحد أشهر كشافي القلعة الحمراء ساعد في حصد الفريق العديد من الألقاب من خلال دفع الرشاوي لتفويت المنافسين بعض المباريات لتتويج القلعة الحمراء.
 

وقال حارس الأهلى الأسبق، إن فريقه دفع رشوة لنادى الترسانة للحصول على بطولة كأس مصر عام 1966، وهو ما أثار عاصفة من الجدل والغضب داخل الوسط الرياضي آنذاك.

 

 

رضا عبد العال

 

كما أحدث رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، جدلا كبيرا بعدما قال في تصريحات تلفزيونية إن بعض الحكام تعاونوا مع القلعة البيضاء في إحدى المباريات.
 

وقال رضا عبد العال خلال لقائه بإحدى القنوات التلفزيونية: "الحكم كان بيقولي أقع في الـ 18 وهديك بلانتي".

 

 

مصطفي يونس

 

وفي العام الماضي، أثار مصطفي يونس لاعب الأهلي السابق جدلا عارما بتصريحه الذي لاقى انتشارا واسعا، أثناء حديثه عن قطاع الناشئين داخل القعة الحمراء.

وقال يونس في تصريحه الشهير: "اللي أمه حلوة يلعب واللي معاه فلوس بيلعب في قطاع الناشئين "، واندلعت ثورة غضب  داخل الأهلي بسبب التصريحات وطالب البعض بضرورة شطب عضويته من النادي.

 

محمد أبوتريكة

 

كما كان لنجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة واقعة جدلية حيث ظهر في مقطع فيديو يعترف خلاله بادعاء السقوط في منطقة الجزاء للحصول على ركلات جزاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان