رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب قد تجبر اتحاد الكرة على إلغاء السوبر المصري

3 أسباب قد تجبر اتحاد الكرة على إلغاء السوبر المصري

ستاد مصر العربية

اتحاد الكرة

3 أسباب قد تجبر اتحاد الكرة على إلغاء السوبر المصري

محمد علاء 26 يوليو 2020 13:00

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، خطابًا من نظيره الإماراتي خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن طلب استضافة مباراة السوبر المحلي التي تجمع بين بطل الدوري وبطل كأس مصر.

 

وأرجأ مجلس الجبلاية فكرة الرد على الاتحاد الإماراتي، في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن إقامة مباراة السوبر من عدمه، في ظل العديد من الأسباب التي قد تجبر مجلس الجنايني على إلغاء المباراة.

 

ستاد مصر العربية يرصد في السطور التالية بعض الأسباب التي تجعل إقامة السوبر المصري أمرا مستبعدا. 
 

مباريات الكأس


لم تنته مباريات كأس مصر من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث فشلت لجنة المسابقات بالجبلاية برئاسة حسام الزناتي، في وضع المواعيد النهائية لمباريات البطولة.

 

وحاول مجلس الجبلاية إقامة مباريات كأس مصر قبل مسابقة الدوري المصري الممتاز، إلا أن الأمر قوبل بالرفض من جانب العديد من الأندية وعلى رأسهم النادي الأهلي الذي تمسك بإقامة الدوري أولاً.

 

 

وارتفعت حظوظ النادي الأهلي بشكل كبير في الفوز بمسابقة الدوري المصري الممتاز، في ظل تصدره لجدول المسابقة بفارق كبير عن نادي المقاولون العرب الذي يعد أقرب منافسيه.

 

ويتصدر أصحاب الرداء الأحمر جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 49 نقطة، في الوقت الذي يحل المقاولون العرب في المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

 

ضغط الدوري


أعلنت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عودة مسابقة الدوري الممتاز يوم 6 من شهر أغسطس المقبل، بعد فترة توقفت استمرت لما يقرب من 5 شهور.

 

وألغى مجلس الجبلاية، معسكرات المنتخب الوطني سواء الأول أو الأولمبي، في ظل ضغط لقاءات مسابقة الدوري، ورغبة المجلس في إنهاء المباريات بشكل سريع.

 

ويحاول اتحاد الكرة الانتهاء من مسابقة الدوري المصري الممتاز في شهر أكتوبر المقبل، من أجل الاستعداد للموسم الجديد مبكرًا.

 

البلد المستضيف 

حتى الآن لم يحسم اتحاد الكرة مكان إقامة مباراة السوبر، حيث ينتظر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عرضا من الاتحاد السعودي بشأن استضافة مباراة السوبر.

 

وكانت الإمارات قد طلبت استضافة المباراة للمرة الخامسة، ولكن لم يتم حسم الأمر سواء بإقامته فى الإمارات أو فى مكان آخر، فضلا عن أن اتحاد الكرة لم يحسم موعد السوبر حتى الآن 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان