رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ثنائي من جيل 90 يرد على تصريحات فاروق جعفر

فيديو| ثنائي من جيل 90 يرد على تصريحات فاروق جعفر

ستاد مصر العربية

فاروق جعفر لاعب ومدرب الزمالك السابق

(طرد ولا ضربة جزاء)؟

فيديو| ثنائي من جيل 90 يرد على تصريحات فاروق جعفر

ضياء خضر 25 يوليو 2020 10:20

لغط كبير أثاره فاروق جعفر لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، بعدما أكد على وجود مجاملات تحكيمية استفادت منها الأندية والمنتخبات المصرية في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

 

وخلال ظهوره ببرنامج "زملكاوي" عبر شاشة قناة القلعة البيضاء، كشف جعفر عن كواليس لقاءات كانت تجمعه مع الحكام الأفارقة في البطولات القارية بصفته قائدًا لفريق الزمالك.

 

وفي تصريحاته أشار جعفر إلى أن الحكام في العادة كانوا يعرضون على الزمالك وغيره من الفرق المصرية منحها ركلة جزاء أو طرد لاعب من الفريق المنافس.

 

وأوضح جعفر أن المجاملات التحكيمية كانت تأتي في مقابل بعض الخدمات والهدايا والامتيازات التي يحصل عليها الحكام، مثل تحمل نفقات إقامتهم في فنادق 5 نجوم، وزيادة مصروف الجيب الذي كان يتم منحه لهم، إضافة إلى توفير سيارات فارهة لانتقالاتهم، وتجهيز رحلات سفر لهم إلى مدينة بورسعيد لشراء بعض البضائع المستوردة.

 

 

وتطرق جعفر في حديثه إلى تأهل منتخب مصر إلى مونديال 1990، مؤكدًا أن الفراعنة وصلوا إلى بطولة كأس العالم في ذلك العام بالمجاملات، بعد تغاضي الحكام عن احتساب بعض الأهداف التي سكنت شباك الفراعنة خلال التصفيات، قائلًا إن الدولة وقتها ساعدت المنتخب بكل السبل للوصول للمونديال بدليل إلغاء مسابقة الدوري استجابة لطلب محمود الجوهري مدرب المنتخب وهي سابقة لم تحدث في أي دولة بحسب رأي جعفر.

 

تصريحات "ملك النص" عن التأهل غير المستحق للفراعنة لمونديال 1990 كان لها رد فعل سريع لدى هاني رمزي لاعب المنتخب في هذا الوقت، والذي رد على تصريحات جعفر من خلال تغريدة له على تويتر قال فيها "اتشرف بالانتماء الي جيل 90 اللي من وجهه نظري من افضل الاجيال في تاريخ الكره المصريه بقياده الجنرال ك. محمود الجوهري ووصلنا لكأس العالم 90 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع اداره فنيه واداريه ولاعبين وجماهير وبلد باأكملها وليس بمجامله احد".

بدوره رد أيضًا أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر السابق في مونديال 1990 على تصريحات فاروق جعفر من خلال تغريدة له على تويتر قال فيها "علي مدي ست سنوات كامله كابتن للنادي الاهلي وايضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم اجلس يوما مع حكم في مباراه لا محليا ولا افريقيا ولا دوليا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان