رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

التظلم.. سلاح أحمد الشناوي لتعليق عقوبة إيقافه

التظلم.. سلاح أحمد الشناوي لتعليق عقوبة إيقافه

ستاد مصر العربية

أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز

التظلم.. سلاح أحمد الشناوي لتعليق عقوبة إيقافه

ضياء خضر 24 يوليو 2020 18:52

صدمة قوية تلقاها أحمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر ونادي بيراميدز مؤخرًا، بعد صدور قرار بإيقافه بسبب شكوى مقدمة ضده من نادي الزمالك.

 

وقبل يومين تلقى نادي الزمالك خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة أخطره فيه الأخير بنتيجة الشكوى المقدمة من النادي ضد أحمد الشناوي حارس المرمى السابق لفريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء.

 

إيقاف مشروط

 

وبحسب خطاب الجبلاية الموجه للزمالك قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة إلزام الحارس أحمد الشناوي برد مبلغ 8 ملايين جنيه لنادي الزمالك، بجانب إيقاف الحارس الحالي لفريق بيراميدز لحين رد المبلغ المشار إليه للقلعة البيضاء.

 

وتعود وقائع شكوى الزمالك ضد الشناوي إلى نحو عامين ماضيين، عندما انتقل الحارس من الفريق الأبيض إلى بيراميدز بعد فترة قصيرة من حصوله على مبلغ الـ 8 مليون جنيه لتجديد تعاقده مع الزمالك.

 

وبعد انتقال الشناوي إلى بيراميدز في صيف عام 2018 طالبت إدارة نادي الزمالك الحارس الدولي برد مقدم التعاقد الجديد الذي حصل عليه من الزمالك، وهو ما رفضه الشناوي بشكل قاطع، لتبادر إدارة الزمالك بالتقدم بشكوى ضده أمام لجنة شئون اللاعبين والتي أصدرت قرارها المشار إليه.

 

 

صمت متواصل

 

ومثلما كان الحال منذ بداية الأزمة بينه وبين نادي الزمالك، واصل أحمد الشناوي صمته تجاه قضيته مع الزمالك والتي ظلت متداولة أمام اتحاد الكرة لما يقارب العامين.

 

ولم يخرج حارس بيراميدز بأي تعليق بعد قرار إيقافه الأخير الصادر من اتحاد الكرة، والذي جاء قبل أيام قليلة من استئناف منافسات بطولة الدوري.

 

 

إجراء متوقع

 

وعلى الأرجح يحاول الشناوي ترتيب أوراقه في الوقت الحالي لإيجاد مخرج من قرار الإيقاف الصادر بحقه والمصحوب بإلزامه برد مبلغ الـ 8 مليون جنيه لنادي الزمالك.

 

ويُنتظر أن يتقدم الشناوي خلال الأيام المقبلة بطعن على قرار لجنة شئون اللاعبين أمام لجنة التظلمات باتحاد الكرة، لتتولى الأخيرة النظر في العقوبة الصادرة بحق اللاعب لتقرر في نهاية المطاف إما إبقاءها كما هي أو تخفيفها أو إلغاءها.

 

وعلى الأقل سيضمن الشناوي تعليق عقوبة إيقافه بمجرد تقديم طعنه على العقوبة أمام لجنة التظلمات، ليصبح من حق الحارس الدولي المشاركة في المباريات بشكل طبيعي لحين الفصل في التظلم بشكل نهائي.

 

 

فترة محورية

 

ولا شك أن العقوبة الصادرة من اتحاد الكرة جاءت في توقيت صعب بالنسبة للحارس أحمد الشناوي، والذي يأمل في أن يكون على رأس التشكيل الأساسي لفريق بيراميدز مع استئناف مسابقة الدوري.

 

ومن المقرر أن يستأنف فريق بيراميدز مشواره في الدوري يوم 10 أغسطس المقبل بمواجهة فريق طنطا، في لقاء يأتي ضمن الجولة الـ 18 للبطولة.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك الشناوي مع بيراميدز على فترات متقطعة، حيث غاب لفترة بسبب الإصابة وتواجد في مباريات أخرى على مقاعد البدلاء بناء على وجهة نظر الجهاز الفني، الذي فضل الاعتماد على زميله المهدي سليمان.

 

وخلال الموسم الحالي شارك الشناوي في 14 مباراة رسمية مع فريق بيراميدز، سكن مرماه خلالهم 13 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 5 لقاءات.

 

ومن المنتظر أن يسارع الشناوي في إنهاء إجراءات تقديم التظلم على عقوبة إيقافه، ليضمن رفع الإيقاف بشكل مؤقت قبل عودة منافسات الدوري أملًا في أن يكون هو الاختيار الأول للجهاز الفني لفريق بيراميدز في مركز حراسة المرمى بعد عودة المسابقة.

 

والمؤكد أن الشناوي يخشى من البقاء خارج حسابات الجهاز الفني فيما تبقى من الموسم الحالي، خصوصًا أنه تنتظره منافسة صعبة في الموسم الجديد بعد الانضمام المنتظر لحارس الأهلي شريف إكرامي لصفوف بيراميدز بداية من الموسم الجديد، وبالتالي يسعى الحارس الدولي لإثبات أحقيته في حماية عرين فريق بيراميدز في الموسم المقبل من خلال التألق مع الفريق فيما تبقى من منافسات بطولة الدوري، وكذلك في البطولة الكونفدرالية الأفريقية التي يستعد الفريق لخوض منافسات دورها نصف النهائي في سبتمبر المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان