رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جاريث بيل.. اللاعب الذي يكلف ريال مدريد 1.6 مليون يورو في المباراة

جاريث بيل.. اللاعب الذي يكلف ريال مدريد 1.6 مليون يورو في المباراة

ستاد مصر العربية

جاريث بيل على مقاعد بدلاء ريال مدريد

جاريث بيل.. اللاعب الذي يكلف ريال مدريد 1.6 مليون يورو في المباراة

محمد عبد الغني 23 يوليو 2020 12:56

لا يتوقف الحديث عن مصير الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد، سواء بالرحيل عن قلعة الملكي أو البقاء ضمن صفوفه في الموسم المقبل.

وأصبح بيل حديث وسائل الإعلام خلال المرحلة الأخيرة من الموسم، ليس لمساهمته في فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني، بل على العكس تماما، بسبب أزماته واستبعاده من التشكيل الأساسي بقرار من الفرنسي زيدان مدرب الفريق. 

تصريحات زيدان في الفترة الأخيرة بدت كما لو أنه يفتح الأبواب أمام رحيل الويلزي، لكن وفقا لتصريحات وكيل أعمال جاريث بيل، جوناثان بارنيت، فإن مغادرة معقل سانتياجو برنابيو ليست ضمن خطط اللاعب.

وخلال حواره مع إذاعة بي بي سي، قال جوناثان بارنيت: "إنه سعيد مع ريال مدريد ولديه فكرة قضاء عامين آخرين معهم. لقد كان السيد زيدان ناجحا للغاية، ولا توجد بينهما كراهية، وبكل بساطة زيدان لا يريد اللعب به، وجاريث يتدرب كل يوم ويتدرب جيدا".

 


وكشف بارنيت أنه لا يفكر ولا حتى في خروج لاعبه على سبيل الإعارة، قائلا: "جاريث هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وأفضل اللاعبين في العالم لا يتم إقراضهم وخروجهم على سبيل الإعارة".
 

رحيل معقد 
 

لا شك أن ريال مدريد يرغب في التخلص من عدد من اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وعلى رأس قائمة الأسماء غير المرغوب في استمرارها داخل النادي بِقرار من المدرب زين الدين زيدان يأتي غاريث بيل. 

 لكن التخلص من الويلزي هذا الصيف سيكون أصعب من أي وقت مضى، بل وقد يدخل ريال مدريد في ورطة ربما تكلفه الكثير من الناحية المادية، بعدما رفض النادي أكثر من فرصة للتخلي عن اللاعب خلال السنوات القليلة الماضية، بحسب صحيفة آس الاسبانية. 

 

وتقول الصحيفة إن غاريث بيل لن يوافق على تخفيض راتبه من أجل الرحيل عن ريال مدريد هذا الصيف حتى ولو كان ذلك يعني تجميده على دكة البدلاء حتى نهاية عقده مع النادي. 

 


وهو الأمر الذي يجعل مهمة إدارة النادي أكثر تعقيدا في التخلي عن الويلزي هذا الصيف، نظرا لعدم استعداد أي ناد لضم بيل إلا في حال تخفيض راتبه الضخم الذي يصل إلى 18 مليون يورو سنويا، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها جميع الأندية الرياضية حول العالم، بسبب تداعيات أزمة كورونا الحالية.

 

تكلفة مادية 
 

وتشير الصحيفة إلى أن فشل ريال مدريد في التخلص من بيل هذا الصيف يعني استمراره مع النادي حتى نهاية عقده في صيف 2022، الأمر الذي سيؤدي لِدفع 36 مليون يورو للاعب لن يلعب أي دورٍ في الفريق.

 وخسر ريال مدريد بالفعل 36 مليونا قيمة رواتب اللاعب خلال الموسمين الأخيرين اللذين لم يقدم خلالهما الدولي الويلزي الكثير.

بالإضافة إلى الخسائر المالية المباشرة التي قد يتكبدها النادي في حال استمرار غاريث بيل، فإن راتب اللاعب الضخم سيقف حجر عثرة أمام انتداب لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي المقبل.
 

 

وبالنظر لأرقام جاريث بيل مع ريال مدريد هذا الموسم وراتبه الضخم، فإن النجم الويلزي حصل على معدل 14500 يورو مقابل كل دقيقة تواجد فيها على الملعب، كما جنى 6 ملايين يورو عن كل هدف من الأهداف الثلاثة التي ساهم بها هذا الموسم.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه بتقسيم راتب بيل على عدد تمريراته الحاسمة التي لم تتجاوز تمريرتين هذا الموسم، نجد أنه حصل على 9 ملايين يورو مقابل كل هدف صنعه، فيما تجاوزت كلفة كل مباراة من المباريات الـ 14 التي بدأها بيل بشكل أساسي هذا الموسم 1.65 مليون يورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان