رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ناثان أكي.. يشعل «الميركاتو» بين كبار «البريميرليج»

ناثان أكي.. يشعل «الميركاتو» بين كبار «البريميرليج»

ستاد مصر العربية

ناثان آكي لاعب بورنموث

ناثان أكي.. يشعل «الميركاتو» بين كبار «البريميرليج»

محمد عبد الغني 22 يوليو 2020 10:43

تتصارع الأندية الأوروبية فيما بينها على ضم النجوم الساطعة في سماء الكرة العالمية حاليا، وذلك مع دخول سوق الانتقاللات الصيفية. 

ففي إنجلترا، ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن عدة أندية في الدوري البريميرليج ترغب في التعاقد مع الهولندي الدولي ناثان أكي من بينها، مانشستر يونايتد، وغريمه مانشستر سيتي كونه سيككون صفقة دفاعية مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ويتصدر نادي مانشستر سيتي السباق للتعاقد مع الهولندي الدولي ناثان أكي قلب دفاع نادي بورنموث الإنجليزي في الميركاتو.

 

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن السيتي يقترب من إتمام صفقة ناثان أكي لكنها أكدت أن الصفقة لن تحسم بسهولة، في ظل رغبة أولي جونار سولشاير المدير الفني لـ مانشستر يونايتد في ضم صاحب الـ25 عاما هذا الصيف.


 

فيما ذكرت الصحيفة أن مساعي يونايتد وسيتي تصطدم برغبة قوية لدى نادي تشيلسي، مدعومة بحقه في إعادة أكي مرة أخرى لصفوفه، مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، وفقا لبند في عقد اللاعب.
 

ويقبع بورنموث في المركز التاسع عشر في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج هذا الموسم، وبفارق 3 نقاط عن منطقة الآمان، ولديه مباراة متبقية في المسابقة.

ويعد أكي من بين أبرز اللاعبين في فريقه، وسيرحل عن بورنموث على الأرجح إذا ما هبط الأخير إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي هذا الأسبوع.

ويتمتع اللاعب بخبرة كبيرة قوامها 9 أعوام في البريميرليج، حيث سبق وأن دافع عن ألوان قميص تشيلسي حينما انتقل إليه من صفوف فريق فينورد في صيف العام 2011.

ولم يلعب ناثان أكي رفقة تشيلسي سوى في 5 مباريات في مركز لاعب الوسط المدافع طيلة 3 مواسم بعدما تم تصعيده إلى فريق الكرة الأول بالنادي اللندني في العام 2012.

 

 

وشهد أكي تغييرا في مركزه في الموسم التالي، وشارك في 23 مباراة في مركز الظهير الأيسر على سبيل الإعارة في نادي واتفورد، وشارك من قبله أيضا في البداية في مركز قلب الدفاع في نفس النادي.
 

ثم انتقل ناثان أكي بعد ذلك على سبيل الإعارة إلى بورنموث في بداية موسم 2016-2017، حيث أشركه إيدي هوي المدير الفني للفريق في مركز قلب الدفاع، قبل أن يعود على تشيلسي ويلعب معه بقية الموسم في سوق الانتقالات الشتوية.

وتعاقد بورنموث مع أكي بموجب عقد دائم في صيف العام 2017 نظير 20 مليون جنيه إسترليني، ولعب منذ لك الحين 104 مباريات من إجمالي 113 مباراة، من بينها 97 مباراة في مركز قلب الدفاع.

ويتمتع ناثان أكي بقدرته على استخلاص الكرات العالية بالرأس، كما يجيد أيضا إحراز الأهداف، حيث سجل 12 هدفا طيلة مشواره في الدوري الإنجليزي، من بينها 6 بالرأس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان