رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أستون فيلا vs آرسنال.. مواجهة مصيرية قد تحسم صراع الهبوط

أستون فيلا vs آرسنال.. مواجهة مصيرية قد تحسم صراع الهبوط

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين أستون فيلا وأرسنال

أستون فيلا vs آرسنال.. مواجهة مصيرية قد تحسم صراع الهبوط

محمد عبد الغني 21 يوليو 2020 10:56

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الثلاثاء في تمام التاسعة والربع مساء مواجهة مصيرية وحاسمة، عند يستضيف فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد المحمدى ومحمود حسن تريزيجيه، نظيره أرسنال، على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة "بريميرليج".
 

ويقبع أستون فيلا في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 31 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورنموث صاحب نفس الرصيد من النقاط لكن يتبقى له مباراة واحدة فقط، فيما يتذيل نورويتش سيتى الترتيب برصيد 20 نقطة وتأكد هبوطه لدورى الدرجة الأولى.
 

ولا يملك رفاق تريزيجيه والمحمدي أي خيار سوى تحقيق الفوز في مواجهة الليلة، مع خسارة واتفورد الذى يحتل المركز الـ17 في الترتيب برصيد 34 نقطة من أجل الحفاظ على آماله في البقاء بالدوري الإنجليزي وعدم الهبوط حيث يتساوى الفريقان وقتها في عدد النقاط وتبقى الجولة الأخيرة في المسابقة حاسمة بشكل نهائي.

 


 

المقعد الأوروبي 
 

على الجانب الآخر، يأمل أرسنال الذى يحتل المركز العاشر في الترتيب برصيد 53 نقطة، في تحقيق الفوز من أجل تحسين مركزه والتقدم في الجدول لحجز مقعده في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما أصبح مهددا بعدم المشاركة عن المنافسات الأوروبية لأول مرة منذ موسم 1995-1996.

 

ويدخل آرسنال المباراة بمعنويات عالية، بعد نجاحه في إخراج مانشستر سيتي من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بهدفين دون رد، ومن قبله التفوق على ليفربول في الدوري بهدفين دون رد، ويبحث عن مواصلة الانتصارات من أجل التقدم أكثر على سلم الترتيب.

 

 

وتوقع ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال أن يلعب منافسه أستون فيلا بكل روح قتالية، في ظل صراعه للنجاة من الهبوط.


 

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي: "لاعبو أستون فيلا لديهم رغبة ملحة للانتصار لأنه يجب عليهم الفوز في كلتا المباراتين المتبقيتين للحصول على فرصة للبقاء في الدوري.. عندما تكون في هذا الموقف تقاتل من أجل حياتك، لذلك سيقدمون كل شيء على أرض الملعب".
 

وواصل "يجب أن نكون في الحالة نفسها، لأنه يتعين علينا الفوز في المباراتين وننتظر أن تتاح لنا الفرصة للتأهل إلى البطولات الأوروبية"، وأكمل المدرب الإسباني: "لاعبو أستون فيلا كانوا غير محظوظين للغاية في الكثير من المباريات".

 

بدوره،  قال دين سميث مدرب أستون فيلا إن لاعبي فريقه سيقاتلون بكل قوة من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي كما رشح الفريق للفوز في آخر جولتين من الموسم من أجل تعزيز فرصته في البقاء بين الكبار.
 

وقال سميث فى المؤتمر الصحفى: "أعرف أننا لم نخسر معركة البقاء بعد، أرى العزم والرغبة في القتال في عيون اللاعبين، منذ فرض الإغلاق وأنا دوما لم أغير موقفي بالنسبة لما نقدمه من أداء".
 

وأضاف سميث: "أداؤنا الدفاعي كان جيدا وكنا نستحق عددا أكبر من الانتصارات، ربما ثلاثة أو أربعة انتصارات على الأقل، لكن للأسف تراجعنا قليلا في الثلث الأخير، هناك الكثير من اللاعبين الذين يقدمون أداء جيدا وهذا يمنحك الأمل في المضي قدما وتحقيق الفوز في أخر مباراتين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان