رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الأولى.. حجب الكرة الذهبية لعام 2020

للمرة الأولى.. حجب الكرة الذهبية لعام 2020

ستاد مصر العربية

الكرة الذهبية

للمرة الأولى.. حجب الكرة الذهبية لعام 2020

محمد عبد الغني 20 يوليو 2020 14:47

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة اليوم الإثنين عدم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 التي تخصص لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وقالت المجلة الفرنسية في بيان نشر على موقعها الالكتروني: "للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية.. للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ عام 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية".

وتقدم المجلة الفرنسية جائزة "بالون دور" بانتظام منذ عام 1956، وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بنسختها الأخيرة العام الماضي، بينما حققتها الأمريكية ميجان رابينو عن السيدات.
 

 

وتوقف نشاط كرة القدم لما يقرب من ثلاثة أشهر خلال العام الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما تم إلغاء بعض الدوريات الأوروبية، وأبرزها الفرنسي والهولندي.
 

واستعرضت "فرانس فوتبول" في بيانها أسباب حجب الجائزة بالتفصيل، معلنة أن الجائزة ليست فقط فردية في طبيعتها، ولكن تحتفي بالجماعية والمساندة والمسؤولية في الرياضة والعالم الكروي، ولذا ليس عدلاً منحها الموسم الحالي.

 

وأوضحت أن سيكون صعباً جمع كل المرشحين في نفس المكان بسبب الظروف الحالية، كما أنه على صعيد الأرقام والإحصاء سيكون الوضع صعباً بسبب التوقف الطويل.
 

المجلة أشارت إلى أن فقط شهري يناير وفبراير أُقيما بشكل طبيعي من الشهور التي على أساسها يتم تحديد الفائز، بالإضافة لإدخال عدة تعديلات على اللعبة مثل إلغاء لقاءات الذهاب والإياب قارياً وضغط المباريات وزيادة التغييرات.
 

وأضافت أن قيمة وأهمية الجائزة، ونزاهة عملية الاختيار جعلت حتميا عدم منحها الموسم الجاري، والتركيز مثل بقية البشرية على الأمور الأكثر أهمية حول العالم.

 

 

واختتمت: "سنلتقي بعائلة كرة القدم الكبيرة في عام 2021 مجددًا حول الكرة الذهبية مرة أخرى، كما كان الحال في السنوات القليلة الماضية".
 

ويعد النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالكرة الذهبية حيث نال الجائزة 6 مرات في مسيرته الكروية، كان آخرها العام الماضي. 

 

فيما يأتي خلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما توج بأربع كرات مع ريال مدريد وواحدة مع مانشستر يونايتد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان