رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 8 ملاعب مرشحة لاستضافة دوري الأبطال بعد اعتذار الكاميرون

فيديو| 8 ملاعب مرشحة لاستضافة دوري الأبطال بعد اعتذار الكاميرون

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

فيديو| 8 ملاعب مرشحة لاستضافة دوري الأبطال بعد اعتذار الكاميرون

محمد جبالي 16 يوليو 2020 21:54

وضع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الكاف في مأزق بعد رفض استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مدينة ياوندي.

 

وبعد اعتذار الاتحاد الكاميروني، أعلنت عدة دول استعدادها لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال على غرار مصر وتونس والمغرب، بالإضافة إلى بروز اسم قطر كأحد الدول المرشحة بعد تنظيمها بطولة كأس السوبر الإفريقي الأخيرة والتي توج بها الزمالك على حساب الترجي التونسي.

 

"مصر العربية" يرصد خلال الفيديوجراف التالي أبرز الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية.

 

 

اتحاد الكرة الكاميروني كان قد وافق مسبقًا على تنظيم مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال بمدينة دوالا لكن بدوره صدم بقرار الحكومة التي رفضت الأمر بعد ذلك بسبب وباء كورونا وأيضا بسبب الأمطار الغزيرة. 

 

حتى المباراة النهائية التي أعلنت الحكومة الكاميرونية موافقتها على استضافتها من قبل، بات القرار كأن لم يكن بسبب الأمطار التي تشهدها البلاد خلال شهر سبتمبر، حيث عللت الحكومة الكاميرونية رفض الاستضافة بكونها صادقت على استقبال النهائي في شهر مايو و ليس سبتمبر كما حدد الكاف.

 

ودخلت عدة دول عربية في دائرة الترشيحات لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال يتمثل أبرزها في:

 

مصر: دخل الاتحاد المصري لكرة القدم في سباق استضافة باقى مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، إذ أنه من القرر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا حاسما خلال الأسبوع الجاري لتحديد موقف الدولي المصرية من استضافة المباريات من عدمها.

 

الإمارات: تقدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمقترح لتنظيم باقي مباريات دوري الأبطال في وقت سابق، إلا أنه تم رفض المتقرح بشكل كامل اعتمادًا على تنظيم الكاميرون للمباريات، إلا أن مقترح الإمارات قد يعود لطاولة المكتب التنفيذي للكاف بعد رفض السلطات الكاميرونية.

 

المغرب: أحد أبرز المرشحين لاستضافة المباريات، إلا أن هذا الامر قد يواجه اعتراضا كبيرا من ناديي الاهلي والزمالك طرفا مواجهات نصف النهائي أمام الوداد والرجاء.

 

قطر: دخلت البلد الآسيوية قائمة الترشيحات بعد نجاحها في تنظيم بطولة كأس السوبر الإفريقي بشكل ناجح ومميز خلال النسختين الماضيتين.

 

وتأهل فريقا الأهلي والزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ يلاقي الأهلي فريق الوداد المغربي، بينما الزمالك يلعب ضد الرجاء المغربي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان