رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. الإعلان عن مواعيد مباريات كأس العالم 2022

رسميًا.. الإعلان عن مواعيد مباريات كأس العالم 2022

ستاد مصر العربية

مونديال قطر

رسميًا.. الإعلان عن مواعيد مباريات كأس العالم 2022

محمد عبد الغني 15 يوليو 2020 14:39

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مواعيد وملاعب مباريات كأس العالم الذي سيقام في قطر خلال شتاء عام 2022.
 

ستقام مباراة الافتتاح في استاد البيت يوم 21 نوفمبر، حيث سينطلق حفل الافتتاح في الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي للدولة المستضيفة، وفق ما ذكر الموقع الرسمي لفيفا. 
 

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات بواقع أربع مواجهات يوميا، تنطلق في الواحدة ظهرا، الرابعة عصرا، السابعة والعاشرة مساء بالتوقيت المحلي، على أن تلعب مباريات الجولة الأخيرة بواقع مباراتين في السادسة ومثلهما في العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي.
 

فيما ستقام مباريات مراحل خروج المغلوب بواقع مباراتين في اليوم الواحد، على أن تنطلق الأولى في السادسة مساءً، بينما تقام الأخرى في العاشرة مساءً.
 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لكأس العالم في السادسة من مساء يوم 18 ديسمبر 2022 على استاد لوسيل الذي يتسع 80 ألف مشجع، بينما تقام مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث على استاد خليفة الدولي في السادسة من مساء يوم 17 ديسمبر 2022.


 

على جانب آخر، أبرز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الجهود التي تبذلها قطر في سبيل تنظيم أول نسخة محايدة للكربون من بطولة كأس العالم 2022. 

وذكر الموقع أن إستراتيجية الاستدامة تلك هي الأولى من نوعها لبطولة كأس عالم يتم طرحها بصورة مشتركة بواسطة فيفا والبلد المضيف ومنظمون محليون، مشيرا إلى أن تلك الاستراتيجية تسلط الضوء على 5 التزامات و22 هدفا وأكثر من 70 مبادرة.
 

وتضع قطر قضية الاستدامة البيئية على رأس أولوياتها، وتحرص على زرع مليون شجرة، وأن تكون الاستادات مستدامة، والتبرع ب170.000 مقعد من مقاعد الملاعب لصالح دول تفتقر للبنية التحتية الرياضية، واستادات توفر 40 % من استهلاك الطاقة ، وانظمة تعزز من ادارة النفايات وترشيد استهلاك المياه

كما يحرص مونديال قطر على إعادة تدوير 70 % من المخلفات والمواد الفائضة ، وتوفير معدل 40 % من استهلاك المياه، وهناك أيضا حرص على المساهمة في الحفاظ على الحياة البحرية الثرية في قطر بما في ذلك حيوان الاطوم البحري والقرش والحوت.

ويرغب "فيفا" في تحديد معيار للإشراف البيئي خلال بطولة كأس العالم المقبلة عبر تنفيذ حزمة من معايير البناء المستدامة الرائدة، وممارسات إدارة الفضلات والمياه، وحلول الانبعاثات المنخفضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان