رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تشيلسي في مهمة سهلة لتأمين مقعد «تشامبيونزليج»

تشيلسي في مهمة سهلة لتأمين مقعد «تشامبيونزليج»

ستاد مصر العربية

فريق تشيلسي

تشيلسي في مهمة سهلة لتأمين مقعد «تشامبيونزليج»

محمد عبد الغني 14 يوليو 2020 11:30

 

يستضيف فريق تشيلسي، ضيفه نورويتش سيتى، اليوم الثلاثاء، في مواجهة في متناول اليد لكتيبة البلوز على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

 

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة خلف فريقى ليفربول الذى حسم اللقب في وقت سابق، ومانشستر سيتى الوصيف برصيد 72 نقطة، فيما يأتي نورويتش سيتى في المركز الـ21 والأخير.

 

وتأمل كتيبة البلوز في العودة إلى الانتصارات بعد الخسارة المدوية التي تلقاها أمام شيفيلد يونايتد مؤخرا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، على ملعب "برامال لين" فى إطار الجولة الـ 35 من الدورى الإنجليزى.

 

 

وتعد مباراة اليوم حاسمة بالنسبة لفريق تشيلسي ولا يملك لاعبي البلوز أي خيار سوى تحقيق الفوز من أجل تعزيز فرصته في إنهاء الموسم بالمركز الثالث وحسم التأهل لمسابقة دورى أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويتفوق تشيلسي بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتى صاحب المركز الرابع برصيد 59 نقطة، ونقطتين فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

 

وتعد مباراة نوريتش في متناول اليد بالنسبة لتشيلسي بقيادة المدرب فرانك لامبارد، خاصة بعد هبوط نورويتش سيتى رسميا منذ الجولة الماضية إلى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى، عقب الخسارة بأربعة أهداف أمام ضيفه وست هام يونايتد على ملعب "كارو رود".

 

وخسر نورويتش صاحب المركز الأخير في البريميرليج جميع المباريات الست التي خاضها منذ استئناف الدوري الإنجليزي في شهر يونيو الماضى بعد توقف قرابة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

بدوره قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي إنه وفريقه لم يعلقا آمالهما في حسم مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا على دعم الحظر الأوروبي لمانشستر سيتي.
 

وألغت المحكمة الرياضية (كاس) العقوبة الموقعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين بجانب تغريمه ماليًا بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.
 

حرمان سيتي من المشاركة الأوروبية كان سيعزز آمال تشيلسي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة بعد خسارته الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد واقتراب فارق النقاط بينه وبين مانشستر يونايتد.

 

وخلال تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" قال لامبارد: "لقد كنت محايدًا جدًا بشأن تلك القضية، لا أعرف الكثير عنها، لقد استمعت لقرار المحكمة مثل الجميع هذا الصباح".
 

وأضاف مدرب تشيلسي: "لا أرى ما وراء المباريات، لدينا الآن بعض المباريات التي نريد الفوز بها، ثم لنرى ما إذا كان هذا سيجعلنا نحصل على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا".
 

وتابع: "لم أعلق آمالي أبدا على انضمام فريق إضافي بدلا من سيتي، نحن قلقون بشأن أنفسنا، إذا فزنا بما يكفي من المباريات الآن ، يمكننا التأهل لدوري الأبطال".
 

جدير بالذكر أن تشليسي أمامه 3 مباريات قبل نهاية بطولة بريميرليج أمام كل من نوريتش سيتي (على ملعبه)، ليفربول (خارج ملعبه) وولفرهامبتون (على ملعبه).
 

التشكيل المتوقع 
 

واستقر فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي على الدفع بالتشكيل الأساسي للبلوز تشيلسي، في مواجهة نوريتش سيتي.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل تشيلسي أمام نوريتش سيتي على النحو التالي:
 

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا.

خط الدفاع: سيزار أزبليكويتا – كيرت زوما – أندرياس كريستينسن – ريز جيمس.

خط الوسط: جورجينيو – روز باركلي – ميسون ماونت.

خط الهجوم: ويليان – تامي أبراهام – كريستيان بوليسيتش.
 

كان ليفربول ومانشستر سيتي قد ضمنا التأهل إلى النسخة القادمة من دورى الأبطال، بعد تتويج الريدز باللقب وحصول مان سيتى على الوصيف بشكل رسمى.
 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 93 نقطة، بفارق 21 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان