رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مصير أستون فيلا يضع تريزيجيه في مفترق طرق

فيديو| مصير أستون فيلا يضع تريزيجيه في مفترق طرق

ستاد مصر العربية

محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا

فيديو| مصير أستون فيلا يضع تريزيجيه في مفترق طرق

ضياء خضر 12 يوليو 2020 20:10

انتصار طال انتظاره حققه اليوم فريق أستون فيلا عندما تغلب على كريستال بالاس بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الأول ضمن منافسات الجولة الـ 35 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

الفوز في لقاء اليوم كان له نكهة خاصة بالنسبة للنجم المصري محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف أستون فيلا، والذي تكفل بتسجيل هدفي فريقه في شباك كريستال بالاس، ليرفع بذلك رصيده التهديفي في موسمه الأول بالبريميرليج إلى 5 أهداف.

 

 

جولات مصيرية

 

ورغم أن الفوز على كريستال بالاس اليوم أنعش آمال أستون فيلا بعض الشيء في الهروب من شبح الهبوط، إلا أن الفريق الذي يتواجد في صفوفه الثنائي المصري تريزيجيه وأحمد المحمدي ما يزال في دائرة الخطر.

 

ويحتل أستون فيلا حاليًا المركز الـ 18 (ثالث مراكز الهبوط) في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة، وتفصل الفريق 4 نقاط عن منطقة تفادي الهبوط.

 

ويتبقى لفريق أستون فيلا 3 مباريات في عمر النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، أمام كل من إيفرتون وأرسنال ووست هام، ويتعين على فريق تريزيجيه تحقيق نتائج إيجابية في هذه اللقاءات ليضمن البقاء ضمن أندية البريميرليج في الموسم المقبل.

 

 

مستقبل معلق

 

ورغم أن تريزيجيه ما يزال في موسمه الأول مع فريق أستون فيلا، والذي انتقل إليه في الصيف الماضي قادمًا من فريق قاسم باشا التركي في صفقة بلغت تكلفتها 10 ملايين يورو.

 

وفي حال فشل فريق أستون فيلا في تفادي شبح الهبوط، لن يستمر تريزيجيه على الأرجح في صفوف الفريق بالموسم الجديد، في ظل اهتمام أكثر من ناد بالحصول على خدمات جناح الفراعنة.

 

أما في حال نجح فريق أستون فيلا في البقاء ضمن الدوري الممتاز الإنجليزي، سيغلق تريزيجيه الباب أمام احتمالات رحيله عن صفوف الفريق، ليواصل مغامرته مع في الموسم الجديد بالبريميرليج.

 

 

رقابة تركية

 

وارتبط اسم تريزيجيه مؤخرًا بعدة أندية تركية أبدت رغبة في الحصول على خدمات اللاعب في الموسم الجديد، وفي مقدمة هذه الأندية جالطة سراي حامل لقب الدوري التركي، بجانب فريقي بشكتاش وفنربخشة.

 

وتنتظر الأندية التركية اتضاح مصير فريق أستون فيلا في ختام الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، من حيث استمراره في البطولة أو هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب".

 

ويتضمن تعاقد ترزيجيه مع أستون فيلا بندًا يتيح للاعب الرحيل عن صفوف الفريق حال هبوطه إلى "شامبيونشيب"، على أن تكون تكلفة رحيل اللاعب مقابل 8 ملايين يورو يحصل عليها نادي أستون فيلا.

 

وترى الأندية التركية الثلاثة الساعية لضم تريزيجيه أن سيناريو هبوط أستون فيلا سيفتح أمامها الطريق لضم الجناح الأيسر لمنتخب مصر، حتى وإن كان ذلك على سبيل الإعارة في البداية، خصوصًا إذا لم يستطع أي منها مبلغ الـ 8 مليون يورو اللازم لفك الارتباط بين اللاعب وأستون فيلا حال هبوط الأخير.

 

 

معرفة سابقة

 

ولا يبدو مستغربًا اهتمام ثلاثة من أكبر الأندية في تركيا بالحصول على خدمات تريزيجيه، خصوصًا وأن اللاعب معروف لهم بشكل جيد بحكم التجربة التي قضاها في صفوف فريق قاسم باشا التركي.

 

وقضى تريزيجيه موسمين في صفوف فريق قاسم باشا، حيث انتقل إليه في صيف عام 2017 معارًا من فريق أندرلخت البلجيكي، وفي صيف عام 2018 حصل النادي التركي على خدمات النجم المصري بشكل نهائي، قبل أن يبيعه بعد عام إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي.

 

وخاض تريزيجيه 71 مباراة رسمية بقميص فريق قاسم باشا سجل خلالهم 25 هدف وصنع 18 آخرين، وكان لاعب الفراعنة النجم الأبرز في صفوف الفريق خلال تلك الفترة، وهو ما دفع أكثر من ناد تركي وقتها للسعي لضمه قبل أن ينتقل في نهاية المطاف إلى أستون فيلا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان