رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خماسي الزمالك خارج خارطة كارتيرون في الموسم الكروي الجديد

فيديو.. خماسي الزمالك خارج خارطة كارتيرون في الموسم الكروي الجديد

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو.. خماسي الزمالك خارج خارطة كارتيرون في الموسم الكروي الجديد

محمد جبالي 12 يوليو 2020 19:05

استقر الفرنسي بارتيس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عددٍ من اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

 

وأوضحت مصادر مطلعة داخل الكيان الأبيض أنَّ المدرب الفرنسي بالتنسيق مع جهازه الفني حدد قائمة مبدئية من 5 لاعبين من أجل إخطار لجنة الكرة بالنادي للبدء في تسويقهم على سبيل البيع أو الإعارة.

 

قائمة الراحلين عن الزمالك تضمّ إمام عاشور الذي لم يشارك مع الفريق سوي دقائق قليلة تحت قيادة المدرب الفرنسي، بالإضافة إلى عدم قيد اللاعب في القائمة الإفريقية وكثرة أزماته داخل الفريق والتي كان آخرها في مباراة السوبر المصري بالإمارات.

 

محمد عنتر صانع ألعاب الفريق مرشح بقوة للرحيل عن ميت عقبة بعدما فشل في إقناع الجهاز الفني بمستواه خلال الفترة الماضية ولم يشارك في أي مباراة بالموسم الحالي، في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين في مركزه بالفريق.

 

كريم بامبو أحد أبرز المرشحين للرحيل أيضًا في ظل عدم قناعة الخواجة الفرنسي بمستواه الفني، وأعطاه الضوء الأخضر للبحث عن فريق جديد للانضمام إليه بداية من الموسم المقبل، إذ يعتبر الإسماعيلي أقرب الأندية للحصول على خدمات اللاعب.

 

 

 

كما يبرز اسم عمر السعيد مهاجم الفريق في قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن الزمالك هذا الموسم، بعدما أصبح بعيدًا عن حسابات المدرب الفرنسي تمامًا، ويبحث اللاعب عن عرض مناسب له للرحيل عن صفوف القلعة البيضاء هذا الصيف.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو، والذي يتعلق مصيره بصفقات الفريق في الميركاتو الصيفي، وإن كان الموقف العام اللاعب يتجه نحو رحيله بعد حسم صفقتي الأنجولي أرى بابل، والتونسي حزة المثلوثي، ناهيك عن تواجد المغربيين أرشف بن شرقي ومحمد أوناجم.
 

وخلال الموسم الحالي نصت لوائح اتحاد الكرة على السماح لكل ناد بقيد 4 لاعبين أجانب بجانب معاملة لاعب واحد من شمال أفريقيا في صفوف كل فريق باعتباره لاعبًا محليًا، ما يعني أن كل فريق بالموسم الحالي أقصى ما يمكن أن يضمه من أجانب هو 5 لاعبين.

 

وبداية من الموسم المقبل يعتزم اتحاد الكرة إلغاء القرار الخاص بمعاملة لاعب واحد من شمال أفريقيا في كل فريق باعتباره لاعب محلي، ما يعني تقليص العدد الأقصى للمحترفين الأجانب في كل فريق إلى 4 لاعبين فقط.

 

وحتى اللحظة لم تصدر أي إشارات من اتحاد الكرة تفيد بنيته التراجع عن تقليص عدد الأجانب، وإن كان هذا الملف محل اعتراض من بعض فرق الدوري وفي مقدمتها الأهلي والزمالك، وتعول إدارتا الناديين على تراجع اتحاد الكرة عن هذا القرار قبل انطلاق الموسم الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان