رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المحاكم.. حلقة منتظرة في معركة نادي القرن

فيديو| المحاكم.. حلقة منتظرة في معركة نادي القرن

ستاد مصر العربية

جائزة نادي القرن الأفريقي

فيديو| المحاكم.. حلقة منتظرة في معركة نادي القرن

ضياء خضر 11 يوليو 2020 13:10

يبدو أن فصول الاشتباك القائم بين إدارتي الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة بسبب لقب نادي القرن ستتواصل لفترة ليست بالقصيرة، في ظل التصعيد المستمر من كل طرف تجاه الآخر.

 

وخلال الفترة الأخيرة تصدرت أزمة لقب نادي القرن مسرح الصراع المتواصل منذ فترة بين إدارتي الأهلي والزمالك، في ظل تمسك مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بأحقية ناديه في اللقب، والذي توج به الأهلي بشكل رسمي عام 2001.

 

حيلة التموين

 

ومؤخرًا اتخذ النادي الأهلي عدة خطوات تصعيدية في الفترة الماضية، ردًا على اللافتات التي تم نشرها أعلى أسوار نادي الزمالك، والتي (تحمل عبارة نادي القرن الحقيقي)، وتمثلت خطوات الأهلي التصعيدية في إرسال إنذار رسمي لرئيس الزمالك لإزالة هذه اللافتات بداعي تعديها على علامة الأهلي التجارية، كما طالبت القلعة الحمراء وزير الرياضة بالتدخل واستخدام سلطته في إلزام إدارة الزمالك بإزالة اللافتات المشار إليها.

 

وفي المقابل رد رئيس الزمالك مرتضى منصور بالتوجه إلى وزارة التموين وتحديدًا إلى إدارة تسجيل العلامات التجارية، وذلك بهدف تسجيل علامة تجارية لنادي الزمالك عنوانها (نادي القرن الحقيقي لكرة القدم).

 

وبناء على هذه الخطوة يرى رئيس الزمالك أن اللقب الذي أعلنه الزمالك من خلال اللافتات الموجودة على أسواره بات له صفة قانونية، وليس من حق الأهلي المطالبة بإزالته.

 

 

طعن في الطريق

 

سعي مرتضى منصور لتسجيل لقب نادي القرن الحقيقي كعلامة تجارية لدى وزارة التموين، كان له رد فعل داخل النادي الأهلي والذي يسعى بدوره لإحباط هذه الخطوة خلال الفترة المقبلة.

 

وبحسب التأكيدات الصادرة على لسان هشام عبد ربه المستشار القانوني للنادي الأهلي لم تتعد الخطوة التي قام بها نادي الزمالك مجرد التقدم بطلب لتسجيل علامة تجارية، في حين يستلزم تسجيل أي علامة تجارية بشكل فعلي فترة قد تصل لنحو 10 أشهر.

 

وبحسب إجراءات تسجيل العلامات التجارية يتم التأكد من عدم تشابه العلامة المطلوب تسجيلها مع أي علامة تجارية أخرى مسجلة سواء في الاسم أو اللون، ويمكن لأي جهة الطعن على طلب تسجيل علامة تجارية طالما رأت فيه ما يشبه علامتها التجارية.

 

وبناء على ذلك يستعد النادي الأهلي لتقديم طعن ضد طلب الزمالك بتسجيل لقب (نادي القرن الحقيقي لكرة القدم) كعلامة تجارية لدى وزارة التموين، ليظل لقب نادي القرن خاصًا بالنادي الأهلي فقط.

 

 

جولة في المحاكم

 

ووفقًا للتأكيدات الصادرة على لسان المستشار القانوني للنادي الأهلي، لن تكتفي إدارة القلعة الحمراء بطعنها على طلب إدارة الزمالك تسجيل لقب (نادي القرن الحقيقي) كعلامة تجارية لدى إدارة التموين، بل ستذهب بالملف إلى المحكمة الاقتصادية من خلال دعوى رفعتها ضد نادي الزمالك.

 

وبعدما قررت إدارة الأهلي تصعيد خلافها مع الزمالك حول نادي القرن إلى المحاكم، من المنتظر أن يكون لمرتضى منصور رئيس الزمالك رد فعل مماثل على تصعيد الأهلي، من خلال رفع دعاوى قضائية ضد المجلس الأحمر، بسبب ملف لقب نادي القرن، إذ يرى رئيس الزمالك أن اللقب الذي بات مصاحبًا لاسم النادي الأهلي لا يحمل إيضاحًا كافيًا بخصوص اللعبة التي حصل فيها النادي على لقب نادي القرن.

 

 

معركة دولية

 

صراع القطبين حول لقب نادي القرن لن يكون مقتصرًا في الفترة المقبلة على المحاكم المحلية فقط، بل من المنتظر تصعيده إلى الخارج وتحديدًا من خلال المحكمة الرياضية الدولية.

 

وبعد أن فتح نادي الزمالك ملف لقب نادي القرن مؤخرًا، قرر مجلس القلعة البيضاء تصعيد هذا الملف إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، وفي هذا الصدد تقوم الإدارة البيضاء منذ مدة بتحضير ملف قانوني شامل لتقديمه إلى المحكمة الرياضية في الدعوى المنتظرة، والتي سيتم فيها اختصام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وليس النادي الأهلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان