رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تمثال ومبنى ومتحف.. هدايا محمد صلاح لفوزه بالدوري الإنجليزي

فيديو| تمثال ومبنى ومتحف.. هدايا محمد صلاح لفوزه بالدوري الإنجليزي

محمد علاء 10 يوليو 2020 11:42

اتفق أعضاء اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على تجهيز احتفالية ضخمة إلى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بعد التتويج بالبريميرليج مع فريق الريدز في النسخة الجارية.

 

وهناك العديد من السيناريوهات المقترحة من أجل تكريم محمد صلاح، سواء من خلال منحه كافة الهدايا أو جزء منها، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

 

تمثال

تعد أول الهدايا المنتظرة من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، هو عمل تمثال خاص بالدولي المصري في الفترة المقبلة، على أن يتم وضعه في مدخل الاتحاد بالجزيرة.

 

وتدرس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري، عمل تمثال للاعب من خلال عمل مسابقة ما بين بعض طلاب فنون جميلة من أجل نحت التمثال، أو تصميمه خارج مصر، في ظل وجود عروض من شركة أوروبية لتصميمه.

 

ويحاول مجلس الجبلاية، التنسيق مع محمد صلاح، من أجل اتخاذ رأيه في هذا الأمر، قبل صدور قرار نهائي فيما يخص موضوع التمثال.

مبنى

بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم، في تنفيذ مشروع إنشاء بعض المباني الخاصة في مقر الاتحاد بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار خطة التطوير التي يجب تنفيذها في المرحلة المقبلة.

 

وهناك مقترح من جانب أعضاء اللجنة، أن يتم تشييد مبنى خاص بمحمد صلاح، على أن يتم وضع بعض رسوم الجرافيتي عليه الخاصة باللاعب، إضافة إلى وضع نسخة من الجوائز التي حصل عليها.

 

وهناك قبول من جانب أعضاء اللجنة الخماسية على هذا المقترح، باعتباره يقدر حجم الجهود الخاصة باللاعب في الفترة الأخيرة.

 

متحف

هناك تفكير آخر، يتمثل في عمل متحف خاص بمحمد صلاح سواء في مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر أو في أي مكان يتم الاتفاق عليه، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع اللاعب.

 

وفي حالة الاستقرار على هذا المقترح، سيتم الاستعانة بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من أجل الوصول إلى الحل الأمثل في هذا الشأن، على اعتبار أن وزارة الرياضة شريك أساسي فيما يحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان