رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أحمد صالح: الأهلي توج بلقب نادي القرن بغير حق.. والدوري لن يكتمل (حوار)

أحمد صالح: الأهلي توج بلقب نادي القرن بغير حق.. والدوري لن يكتمل (حوار)

ستاد مصر العربية

أحمد صالح لاعب الزمالك السابق

أحمد صالح: الأهلي توج بلقب نادي القرن بغير حق.. والدوري لن يكتمل (حوار)

ضياء خضر 09 يوليو 2020 15:13

هو أحد الأسماء البارزة التي شغلت مركز الظهير الأيمن مع فريق نادي الزمالك، واستطاع أن يقدم مستويات مميزة خلال السنوات التي مثل فيها الفريق الأبيض، إنه أحمد صالح لاعب الزمالك السابق، والذي حاوره "مصر العربية" حول العديد من الملفات المطروحة على الساحة الكروية حاليًا.

 وإلى نص الحوار..

 

بداية.. كيف ترى الشد والجذب الدائر بين الأهلي والزمالك بسبب لقب نادي القرن ؟

 

الزمالك تعرض لظلم واضح في ملف نادي القرن وتم سلب حقه في اللقب، بعدما تم تفصيل طريقة احتساب الفائز باللقب من خلال النقاط ليفوز بها النادي الأهلي في النهاية، دون النظر إلى تفوق الزمالك في عدد الألقاب القارية.

 

ما رأيك في مطالبة الأهلي بمنع قناة الزمالك من الاحتفال بيوم نادي القرن ؟

 

الأهلي ليس له حق في ذلك بأي حال من الأحوال، وسعي إدارة القلعة الحمراء لوقف احتفالية قناة الزمالك يؤكد أن ملف لقب نادي القرن حدثت فيه مجاملات يحاول الأهلي التستر عليها وعدم كشفها.

 

هل تتوقع نجاح تحركات الزمالك لإثبات أحقيته في لقب نادي القرن ؟

 

تصعيد هذا الملف هو خطوة جيدة لإدارة الزمالك من وجهة نظري حتى ولو تأخرت، ومن الطبيعي أن يبحث النادي عن حقه، خصوصًا بعدما أكدت شواهد كثيرة أن حرمان الزمالك من اللقب تم بتدبير داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي النهاية القرارسيكون للمحكمة الرياضية.

 

ما رأيك في صفقتي آري بابل وحمزة المثلوثي اللتين حسمهما نادي الزمالك بشكل رسمي ؟

 

في اعتقادي أن اللاعبين سيشكلان إضافة لفريق الزمالك، خصوصًا أنهما لاعبين دوليين وأتمنى أن يندمجا بشكل سريع في قوام فريق الزمالك ويكمِّلا المنظومة الفنية للفريق.

 

ما رأيك فيما تردد عن سعي الزمالك لضم ثلاثي بيراميدز نبيل دونجا ورجب بكار وعبد الله بكري ؟

 

حقيقة أرى أن الزمالك يجب أن تكون أنظاره دائمًا موجهة نحو اللاعب الدولي لأنه عادة ما يكون قادرا على صنع الفارق، لذلك أعتقد أن دونجا بالأخص سيكون إضافة قوية لخط وسط الزمالك خصوصًا في النواحي الدفاعية بجوار طارق حامد.

 

هل هناك أسماء معينة لا تتمنى انضمامها للزمالك ؟

 

بشكل عام أنا لا أؤيد عودة أي لاعب سبق ولعب في صفوف الزمالك، وأرى أن النادي لا يجب أن يلتفت لمثل هؤلاء اللاعبين لأنهم سبق وفضلوا مصالحهم الشخصية على مصلحة النادي ورحلوا عنه، ولعل أقرب مثال على ذلك عمر جابر.

 

هل فرص الزمالك باتت صعبة بدوري أبطال أفريقيا بعد قرار إقامة نصف النهائي من لقاء واحد ؟

 

بالفعل الأمور أصبحت صعبة جدًا سواء للزمالك وحتى لفريق الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لأن نظام المباراة الواحدة يعني عدم وجود فرصة للتعويض مثلما هو الحال في نظام مباراتي الذهاب والإياب.

 

هل فترة الشهر المتاحة للزمالك كافية لتجهيز لاعبيه قبل عودة الدوري ؟

 

إقامة فترة إعداد لشهر واحد لن تكون كافية بأي حال من الأحوال سواء للزمالك أو لغيره من الفرق، وأقل مدة يمكن تجهيز اللاعبين خلالها يجب ألا تقل عن 6 أسابيع، لذلك أتوقع أن نشاهد إصابات بالجملة للاعبين بعد عودة الدوري.

 

ما هي توقعاتك بشأن سيناريو استكمال الدوري ؟

 

من وجهة نظري دوري الموسم الحالي لن يستكمل حتى لو عادت مبارياته بعد شهر من الآن كما هو مخطط، لأن هناك ظروف عديدة تحول دون استكمال البطولة وأهمها تبقي 18 جولة في عمر المسابقة.

 

أخيرًا.. هل قرار تأجيل بطولة أمم أفريقيا مفيد لمنتخب مصر ؟

 

منتخبنا لم يكن يسير بالشكل المطلوب في تصفيات أمم أفريقيا وحقق نتائج مخيبة في أول جولتين، لذلك أرى أن تأجيل البطولة لعام كامل فيه مصلحة لمنتخبنا وللجهاز الفني، على الأقل ليكون أمامه متسع من الوقت لترتيب أوراقه قبل استكمال مشوار التصفيات.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان