رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ميلان vs يوفنتوس.. قمة مرتقبة وطموحات متباينة

ميلان vs يوفنتوس.. قمة مرتقبة وطموحات متباينة

ستاد مصر العربية

مباراة مرتقبة بين ميلان ويوفنتوس

ميلان vs يوفنتوس.. قمة مرتقبة وطموحات متباينة

محمد عبد الغني 07 يوليو 2020 10:10

يحل فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية ومتصدر الترتيب ضيفا على ميلان، اليوم الثلاثاء، على ملعب سان سيرو في قمة مباريات المرحلة الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وحققت كتيبة السيدة العجوز العلامة الكاملة في المباريات الأربع الأخيرة منذ استئناف الكالتشيو بعد أكثر من 3 أشهر من تعليق نشاطها نتيجة تفشي فيروس كورونا في البلاد، فيما حقق ميلان 3 انتصارات وتعادلاً وحيداً.

 

وقدّم ميلان السبت في المرحلة السابقة هدية غالية ليوفنتوس بالفوز على ملاحقه لاتسيو بثلاثية نظيفة، ما منح "السيدة العجوز" فارقاً مريحاً في جدول الترتيب بلغ 7 نقاط.

 

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 75 نقطة، مقابل 68 للاتسيو الذي يواجه ليتشي الـ18 برصيد 25 نقطة.

 

ويعوّل مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري في معركة الحصول على اللقب التاسع على التوالي للفريق ولقبه الشخصي الأول في الـ«سيري أ» على نجمه المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 

وأصبح رونالدو البالغ من العمر 35 عاماً، بعد تسجيل هدفه الأخير في مرمى تورينو، أول لاعب للسيدة العجوز يسجل 25 هدفا في موسم واحد من الدوري منذ الأسطورة الإيطالي الأرجنتيني عمر سيفوري عام 1961.

 

غياب دي ليخت وديبالا

 

وسيفقد يوفنتوس اثنين من أبرز نجومه، حيث قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اعتماد إيقاف نجمي يوفنتوس ماتياس دي ليخت وباولو ديبالا، عن مباراة الفريق البيانكونيري ضد ميلان.

 

 

وحصل الثنائي على بطاقتين صفراوين في مباراة يوفنتوس الأخيرة في الديربي ضد تورينو، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز بنتيجة 4-1.

 

على الجانب الآخر، يأمل ميلان صاحب المركز السابع برصيد 46 نقطة في دخول المنافسة على التأهل إلى الدوري الأوروبي بعدما بات حلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا صعب المنال نتيجة لابتعاده بـ17 نقطة عن أتالانتا الرابع آخر المراكز المؤهلة للمسابقة الكبرى.

 

ويغيب عن ميلان الثلاثي ماتيو موساكيو وليو دوارتي وسامو كاستييخو بداعي الإصابة، ولن يغيب أي لاعب بسبب الإيقاف.

 

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب ستيفانو بـ "يولي بدوناروما في حراسة المرمى، كونتي وكيير ورومانيولي وتيو في الدفاع، بن ناصر وكيسييه وساليماكيرس وبونافنتورا وتشالهان أوغلو في الوسط، وسيقود الهجوم إبراهيموفيتش".

 

تاريخ المواجهات

 

فشل ميلان بالفوز على يوفنتوس في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما علما أن فوزه الأخير يعود إلى 22 أكتوبر 2016 عندما فاز عليه في البطولة المحلية 1-صفر، علما بأنه تفوق أيضا بركلات الترجيح 4-3 في مسابقة الكأس السوبر في 23 ديسمبر بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

 

وسبق للفريقين أن تواجها سابقا 232 مرة في جميع المسابقات الرسمية محليا وخارجيا، حيث كانت الأفضلية ليوفنتوس الذي فاز 91 مرة، مقابل 66 لـ"الروسونيري" و75 تعادلا، كانت حصيلتها 330 هدفا لأبناء تورينو و295 هدفاً للفريق اللومباردي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان