رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. أسرار وكواليس تراجع نجم الأهلي عن الاحتراف في الدوري البرتغالي

خاص.. أسرار وكواليس تراجع نجم الأهلي عن الاحتراف في الدوري البرتغالي

ستاد مصر العربية

ناصر ماهر لاعب الأهلي المعار لسموحة

خاص.. أسرار وكواليس تراجع نجم الأهلي عن الاحتراف في الدوري البرتغالي

محمد جبالي 06 يوليو 2020 20:08

رغم تصريحات ناصر ماهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار لصفوف نادي سموحة بإصراره على خوض تجربة الاحتراف الخارجي خلال الموسم الكروي الجديد، إلا أن الأمور لا تبدو كذلك.

 

وكان ناصر ماهر قد أعلن حقيقة رفضه الانتقال لصفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي على سبيل الإعارة هذا الصيف، حيث كتب اللاعب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": للتوضيح فقط. قل ما قيل عن رفضي عرض البرتغال غير صحيح ولم اتخذ اي قرار حتي الأن وتركيزي الفتره دي هو استكمال مباريات الدوري الممتاز مع نادي سموحه بصوره جيده وبعدها سأتخذ قرار. شكرآ لكم واتمني دعمكم".

 

وكشفت مصادر خاصة بـ"مصر العربية" أن أحد اللاعب مستمر بنسبة كبيرة مع سموحة خلال الموسم الكروي الجديد، بعد الأداء المميز للاعب مع الفريق قبل توقف بطولة الدوري على خلفية تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت المصادر أن ماهر يتقاضى 3 مليون جنيه عن الموسم الواحد مع الفريق السكندري، إلا أن فرج عامر رئيس النادي عرض على صانع ألعاب الأهلي زيادة راتبه السنوي بقيمة تصل إلى مليون جنية ليكون إجمالي ما يتقاضاه اللاعب مع الفريق 4 مليون جنية عن الموسم الوحد.

 

وشدد المصدر أن اللاعب أبدى موافقة مبدئية على العرض، إلا أنه سينتظر ما ستؤول إليه مفاوضات الفريق البرتغالي مع إدارة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة وبعد نهاية الموسم.

 

يشار إلى أن ناصر ماهر معار لصفوف سموحة من النادي الأهلي منذ الصيف الماضي، حتى نهاية الموسم الجاري والسويسري رينيه فايلر، مدرب الشياطين الحمر لا يرغب في عودته للفريق خلال الموسم المقبل.

 

لكن احتمالية انتقال ناصر ماهر – البالغ حاليًا 23 عامًا - إلى الدوري البرتغالي في الموسم الجديد، ستظل مقترنة بهاجس قد يطارد اللاعب لفترة ويتمثل في احتمالية عدم مشاركته في المباريات بشكل منتظم.

 

وتعد المشاركة في المباريات مسألة حياة أو موت بالنسبة لصانع الألعاب الشاب ناصر ماهر، والذي يطمح للحفاظ على مكانه في حسابات الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، والذي يستعد للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.

 

 

والمؤكد أن ناصر ماهر يدرك جيدًا أن احتمالية جلوسه على مقاعد البدلاء لفترة طويلة حال انتقاله لفريق ماديرا، سيخرجه بالتبعية من حسابات شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والذي أكد مرارًا على أن المشاركة بانتظام هي أحد أهم المعايير التي يتم اختيار لاعبي المنتخب على أساسها. 

 

وكان ناصر ماهر أحد العناصر التي اختارها الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ضمن قائمة الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضي، لكن اللاعب خرج من صفوف المنتخب بعد تعرضه لإصابة قوية في أول مباريات الفراعنة بالبطولة، الأمر الذي يجعل اللاعب متمسكًا بأمل المشاركة مع المنتخب في الأولمبياد لتعويض غيابه الإجباري عن بطولة أمم أفريقيا التي توج منتخب مصر بلقبها.

 

مكان مضمون
وفي حال انتقال ناصر ماهر للدوري البرتغالي سيضحي اللاعب في المقابل بمكانه المحجوز في صفوف فريق سموحة، والذي يضمن له على الأقل المشاركة بانتظام في المباريات كون صانع الألعاب الشاب هو أحد الوجوه الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق السكندري.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك ناصر ماهر مع فريق سموحة في 14 مباراة، وتغيب عن 5 لقاءات فقط للفريق السكندري كان غيابه في معظمهم بسبب الإصابة، وخلال الـ 14 مباراة التي شارك فيها ناصر ماهر اعتمد عليه الجهاز الفني أساسيًا واستمر في الملعب لنهاية معظم هذه اللقاءات، وعلى مدار مشاركاته المشار إليها مع الفريق السكندري سجل ناصر ماهر 3 أهداف وصنع 4 آخرين لزملاءه.

 

ويضع ناصر ماهر البقاء مع سموحة أولوية بالنسبة له حال فشل انتقاله لصفوف ماديرا البرتغالي، حيث يرى اللاعب أن الاستمرار مع الفريق السكندري هو الخيار الأفضل له حال استمر على الساحة المحلية ولم يخرج لخوض تجربة احترافية، نظرًا لتأقلمه مع الفريق السكندري وارتياحه بين صفوفه.

 

أرقامه في الأهلي وسموحة

بلغت مشاركة ناصر ماهر مع الأهلي في جميع المباريات 37 لقاء، استطاع خلالهم إحراز ثلاثة أهداف وصناعة مثلهما، أي أن أرقامه لم تكن قوية مع الفريق الأحمر.

 

أما مع فريق سموحة، فإن اللاعب شارك في 52 مباراة حتى الآن سواء في الفترة الأولى أو الثانية، حيث استطاع إحراز 5 أهداف وصناعة 8.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان