رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صراع الليجا.. مباريات الحسم لريال مدريد وبرشلونة (إنفوجراف)

صراع الليجا.. مباريات الحسم لريال مدريد وبرشلونة (إنفوجراف)

ستاد مصر العربية

صراع مثير بين ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري

صراع الليجا.. مباريات الحسم لريال مدريد وبرشلونة (إنفوجراف)

محمد عبد الغني 06 يوليو 2020 11:54

يشهد الدوري الإسباني لكرة القدم صراعا مثيرا بين عملاقي الكرة العالمية، ريال مدريد وبرشلونة، فمنذ استئناف المباريات مرة أخرى بعد فترة "توقف كورونا" لم تغب الإثارة والمتعة في كل جولة.

 كتيبة كتالونيا لم ترفع راية الاستسلام في صراع الحفاظ على لقب الليجا، حيث حقق برشلونة انتصارا جديدا واكتسح فياريال أمس الأحد بنتيجة 4-1 ليواصل مطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

وبهذه النتيجة يرفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن العنيد ريال مدريد الذي تغلب على أتلتيك بلباو أمس بهدف نظيف ورفع رصيده إلى 77 نقطة.

 

 

وبحساب مجموع المباريات المتبقية، فإن ريال مدريد في حاجة إلى 8 نقاط فقط لتحقيق لقب الليجا الغائب عنه منذ 2017، وذلك قبل النهاية بـ 4 جولات، حيث يستقبل الريال المباراة المقبلة ديبورتيفو ألافيس الجمعة المقبل على ملعبه وتبدو المواجهة سهلة بعد اقتراب الأخير من الهبوط.

 

فيما يسافر الريال لمواجهة غرناطة  يوم 13 يوليو، وبعدها يعود لاستقبال فياريال الخصم الأصعب في الأربع مواجهات حيث يتطلب الأمر الفوز  لا غير لتحقيق اللقب رسميا.


وإذا حقق الملكي الفوز في مواجهتي ألافيس وغرناطة دون النظر لمباريات البارسا ينهي المسابقة بمواجهة ليجانيس الذي بات على مقربة من الهبوط.

 

 

على الجانب الآخر، فإن برشلونة الذي تعثر في 3 اختبارات صعبة قبل مواجهة فياريال، ستكون مهمته سهلة إلى حد ما وعليه الفوز لا غير وانتظار تعثر الريال.

 

ومن المقرر أن يستقبل إسبانيول في المواجهة المقبلة، ثم يسافر لمواجهة بلد الوليد، ويستقبل بعدها أوساسونا وينهي المسابقة بمواجهة ألافيس.

 

وفي حالة تساوي النقاط بين العملاقين حتى الجولة الأخيرة، سيتوج الريال بلقب الدوري الإسباني نظرًا لانتصاره في المواجهات المباشرة بفضل مباراة "سانتياجو برنابيو" والتي فاز بها المرينجي بهدفين نظيفين بأقدام فينيسيوس جونيور وماريانو دياز.

 

 

ظفر ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 33 مرة آخرها عام 2017، وهذا رقم قياسي حيث يأتي بعده برشلونة برصيد 26 بطولة فقط، بينما احتل النادي الملكي مركز الوصافة 23 مرة.

 

فيما حصل برشلونة على لقب الليجا في 26 مناسبة، آخرها عام 2019، بينما احتل المركز الثاني (الوصافة) في 25 مناسبة، آخرها عام 2017 عندما ظفر ريال مدريد بالمسابقة في آخر جولة، بفارق نقطة وحيدة عن البارسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان