رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب تجبر اتحاد الكرة على استكمال كأس مصر

3 أسباب تجبر اتحاد الكرة على استكمال كأس مصر

ستاد مصر العربية

مجلس اتحاد الكرة

3 أسباب تجبر اتحاد الكرة على استكمال كأس مصر

محمد علاء 04 يوليو 2020 11:32

استقرت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، على استكمال المباريات المتبقية من بطولة كأس مصر خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لم يتم تحديد موعد رسمي للمسابقة حتى الآن.

 

وتعقد اللجنة الخماسية بالجبلاية اجتماعًا خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التنسيق بشأن المواعيد المقترحة لبطولة كأس مصر، من أجل إخطار الأندية المشاركة بالمواعيد النهائية.

 

ونرصد الأسباب التي تجعل اتحاد الكرة يرفض فكرة إلغاء بطولة كأس مصر في الموسم الحالي، والتي نتحدث عنها في التقرير التالي:

 

استئناف الدوري

اتخذت لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء قرارًا بعودة مسابقة النشاط الرياضي بشكل عام، أي أن قرار العودة يشكل المسابقات المحلية سواء الدوري أو كأس مصر في الفترة المقبلة.

 

ولن يستطيع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، استئناف جزء فقط من قرار مجلس الوزراء، وعليه يجب إخطار لجنة الأزمات بكافة التطورات الخاصة بعودة النشاط المحلي في كرة القدم المصرية.

 

وتحدث عمرو الجنايني، مع حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن ضرورة عودة بطولة كأس مصر في الفترة المقبلة، على أن يتم مناقشة موعدها مع الأندية أيضًا.

أزمة مع مرتضى

يخشى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، من الدخول في أزمات جديدة مع أندية الدوري المصري وعلى رأسهم نادي الزمالك، حال إلغاء بطولة كأس مصر في المرحلة المقبلة.

 

وسيعترض مرتضى منصور على فكرة إلغاء بطولة كأس مصر في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل ارتفاع حظوظه بشكل كبير في السنوات الأخيرة في مسألة الفوز ببطولة الكأس.

 

ويرفض اتحاد كرة القدم المصري فكرة اتهامه الكيل بمكيالين من خلال استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز فقط، دون استئناف مباريات كأس مصر في المرحلة المقبلة.

 

تأجيل أمم أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرارًا بتأجيل بطولة كأس الأمم 2021 لمدة عام كامل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وعدم وجود مساحة من الوقت لخوض منافسات البطولة، في ظل استئناف معظم الدوريات في المرحلة المقبلة.

 

وسيكون أمام مجلس الجبلاية فرصة كبيرة، من أجل استغلال مسألة تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومن ثم التجهيز لمباريات بطولة كأس مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان