رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عودة التدريبات.. خطوة على طريق استكمال الزمالك للدوري

فيديو| عودة التدريبات.. خطوة على طريق استكمال الزمالك للدوري

ستاد مصر العربية

فريق نادي الزمالك في مران سابق

فيديو| عودة التدريبات.. خطوة على طريق استكمال الزمالك للدوري

ضياء خضر 02 يوليو 2020 14:12

بشكل مفاجئ أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي أمس عن عودة فريقه الكروي الأول للتدريبات بداية من اليوم، وذلك رغم إعلان إدارة القلعة البيضاء مرارًا في أوقات سابقة رفضها لفكرة عودة التدريبات بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وبعد جلسة اجتماع طارئة قرر مجلس إدارة الزمالك أمس إخضاع لاعبي فريق الكرة الأول لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا على نفقة النادي، وليس على نفقة اتحاد الكرة مثلما تم مع معظم أندية الدوري الممتاز، وبجانب هذا القرار قرر المجلس الأبيض عودة تدريبات الفريق بداية من اليوم الخميس.

 

 

موقف تغير

 

وطوال الأسابيع الأخيرة كرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفض ناديه لعودة الأنشطة الكروية في الوقت الحالي، معلنًا رفض ناديه القاطع لفكرة استكمال بطولة الدوري الممتاز وفقًا للخطة التي أعلنتها الدولة لعودة الأنشطة الرياضية التي توقفت منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وشهدت الأيام الأخيرة إصدار لاعبي الزمالك بيانًا رسميًا أكدوا فيه رفضهم العودة للتدريبات أو استكمال بطولة الدوري، على الأقل لحين تراجع خطر فيروس كورونا، وجاء موقف لاعبي الزمالك وبيانهم المشار إليه في أعقاب إعلان زميلهم محمد عواد حارس مرمى الفريق عن اكتشاف إصابته بالفيروس القاتل.

 

موقف اللاعبين الذي جاء متسقًا مع سبق وأعلنته إدارة الزمالك بشكل رسمي عن رفضها القاطع لاستئناف الأنشطة الكروية وفي مقدمتها بطولة الدوري، لم يصمد كثيرًا حيث تغيرت الأمور إلى النقيض تمامًا أمس، وانتهى الحال بإعلان عودة الفريق للتدريبات يوميًا بداية من اليوم، وهو القرار الذي اتخذه المجلس الأبيض بعد جلسة حضرها بعض لاعبي الفريق على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد بمنزل مرتضى منصور رئيس النادي.

 

 

ضغوط رسمية

 

القرار المفاجئ بعودة فريق الزمالك للتدريبات بداية من اليوم لم يكن وليد الصدفة، وإنما جاء بعد اتصالات ومشاورات عديدة دارت في الكواليس خلال الأيام الأخيرة بين رئيس النادي مرتضى منصور ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 

وعقد الوزير جلسة أمس مع رؤساء أندية الزمالك وطنطا والاتحاد السكندري، وهي الأندية التي تعد ضمن جبهة الرافضين لاستكمال بطولة الدوري.

 

وعلى الأرجح شهدت جلسة الوزير مع رؤساء الأندية الثلاثة - ومن قبلها تواصله مع بعضهم بشكل شخصي – التأكيد على أن قرار استكمال الدولة هو توجه تفرضه الدولة، في إطار سياستها لإعادة الحياة إلى طبيعتها وتنفيذًا لخطة التعايش مع فيروس كورونا والذي قد يستمر خطره لفترة.

 

ويبدو أن الضغوط التي مارسها الوزير على رئيس الزمالك أتت بنتيجة مباشرة، من خلال إعلان القلعة البيضاء إخضاع لاعبيها للمسحات وعودة الفريق للتدريبات، حتى إن لم يتم الإشارة في قرارات المجلس الأبيض أمس إلى موقف النادي من بطولة الدوري.

 

 

استكمال مؤكد

 

وتشير الدلائل إلى أن نادي الزمالك لن يستمر في مساعيه لإلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري، وهو ما تم على الأرجح إخطار الجهاز الفني لفريق الكرة واللاعبين به خلال الجلسة التي جمعتهم بمنزل رئيس النادي.

 

وتضمنت قرارات المجلس الأبيض إقامة معسكر للفريق في مدينة برج العرب لمدة أسبوعين، وهو ما يؤكد أن النادي عقد العزم على استكمال مشواره في الدوري المقرر استئناف منافساته الشهر المقبل.

 

كما أعلن مجلس الزمالك الإفراج عن مستحقات لاعبي الفريق، مع تنازلهم عن 50% من مستحقات الأشهر الأربعة الماضية التي شهدت توقف النشاط الكروي.

 

وتؤكد العودة المتعجلة لفريق الزمالك إلى التدريبات والتي تأتي حتى قبل ظهور نتيجة المسحات التي سيخضع لها اللاعبون اليوم أن الفريق بات في سباق مع الوقت لتجهيز نفسه لبطولة الدوري التي أصبح استكمالها أمرًا واقعًا لا مفر منه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان