رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الشرط الجزائي يضع المصري على حافة أزمة مع «محمود وادي»

الشرط الجزائي يضع المصري على حافة أزمة مع «محمود وادي»

ستاد مصر العربية

محمود وادي لاعب النادي المصري

الشرط الجزائي يضع المصري على حافة أزمة مع «محمود وادي»

ضياء خضر 02 يوليو 2020 10:54

يبدو أن المهاجم الفلسطيني محمود وادي سيكون محور أزمة داخل النادي المصري في الفترة المقبلة، في ظل تزايد التكهنات حول مستقبل اللاعب مع الفريق البورسعيدي.

 

وارتبط اسم وادي في الفترة الأخيرة بأنباء تحدثت عن وجود مساعي من نادي بيراميدز للحصول على خدماته، بجانب أنباء أخرى أفادت بتحرك نادي الزمالك أيضًا للتعاقد مع اللاعب الفلسطيني.

 

اعتراف رسمي

 

وقبل أيام اعترف محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري بتلقي ناديه اتصالات ودية من إدارة نادي بيراميدز، استفسرت خلالها عن موقف اللاعب محمود وادي ومدى إمكانية الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

لكن نائب رئيس النادي المصري أكد في تصريحات إعلامية أن بيراميدز لم يقدم عرض رسمي إلى الآن لضم اللاعب الفلسطيني، دون أن يوضح ما إذا كانت إدارة النادي البورسعيدي لديها استعداد للتفريط في اللاعب من عدمه.

 

 

توقيع ونفي

 

وشهدت الأيام الأخيرة توارد أنباء عن حصول إدارة نادي الزمالك بشكل فعلي على توقيع اللاعب محمود وادي، وذلك تمهيدًا لضمه لصفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

الحديث عن توقيع وادي للزمالك قابله تكذيب من عبد الظاهر السقا مدير الكرة بالمصري، والذي نفى قيام وادي بالتوقيع للزمالك، مؤكدًا أن اللاعب يعي جيدًا خطورة الإقدام على خطوة مثل هذه كونه ما يزال يرتبط بعقد ساري مع النادي المصري.

 

كلام مدير الكرة بالمصري عززته تصريحات لمحمد الخولي نائب رئيس النادي، والذي نفى وجود أي مفاوضات رسمية بين الزمالك والمصري فيما يخص اللاعب محمود وادي، أو حتى اللاعب كريم العراقي الذي ارتبط اسمه بالانتقال للزمالك في وقت سابق.

 

 

مفاجأة في العقد

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت مفاجأة من العيار الثقيل فجرها أسيد خضر وكيل أعمال اللاعب محمود وادي، والذي كشف في تصريحات إعلامية أن موكله يمكنه الرحيل عن صفوف الفريق البورسعيدي في الصيف الحالي، رغم امتداد عقده مع النادي حتى صيف عام 2022.

 

وأشار وكيل وادي إلى عقد الأخير مع المصري يتضمن شرطًا جزائيًا يمكن اللاعب من الرحيل في أي وقت، بمجرد سداد قيمة هذا الشرط الجزائي والذي لم يكشف وكيل اللاعب عن قيمته.

 

وأشار وكيل وادي إلى أن الأخير أتم اتفاقه فعليًا مع أحد الأندية ويُنتظر أن ينتقل لصفوف فريقه الجديد في الفترة المقبلة، مكتفيًا بالإشارة إلى أن أندية مصرية وعربية سعت بقوة لضم موكله.

 

 

أزمة ومعارضة

 

وفي حال صدقت تلميحات وكيل محمود وادي بخصوص رحيل اللاعب قريبًا عن صفوف المصري، سيواجه الفريق البورسعيدي أزمة كبيرة بسبب هذا الموقف في ظل حرمان النادي من التعاقد مع أي لاعبين جدد.

 

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المصري بحرمانه من القيد لـ 3 فترات انتقالات متتالية، بسبب شكوى قدمها أحد الأندية السودانية ضد النادي المصري، بعد تعاقد الأخير مع لاعب كان مقيدًا على ذمة النادي السوداني.

 

وفي حال رحيل وادي فعليًا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، سيواجه المصري أزمة على مستوى خط هجومه، وستتضاعف حدة هذه الأزمة إذا رحل اللاعب بشكل فوري دون أن يستكمل منافسات بطولة الدوري مع الفريق البورسعيدي.

 

 

وحول احتمالية رحيل اللاعب محمود وادي استطلع "مصر العربية" في وقت سابق رأي طارق العشري المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، والذي افتتح حديثه بالإشارة إلى صعوبة رحيل وادي في الوقت الحالي بسبب العقوبة التي وقعها الفيفا على المصري بحرمانه من ضم لاعبين جدد لـ 3 فترات انتقالات متتالية.

 

واستطرد العشري مؤكدًا أن الطبيعي في مثل هذه الظروف هو تمسك الجهاز الفني بكافة عناصر الفريق الموجودين حاليًا، على الأقل لحين حل مشكلة الحرمان من القيد وإلغاء هذه العقوبة.

 

وأشار العشري إلى أن طموحات جماهير المصري بخصوص الفريق ارتفعت في المواسم الأخيرة، خصوصًا بعد بلوغه نصف نهائي البطولة الكونفدرالية في نسختها قبل الماضية، وبالتالي أصبح الجهاز الفني الحالي للفريق مُطالب بمجاراة هذا الطموح، وهو ما يستلزم بناء فريق قوي يضم عناصر مميزة على مستوى كافة خطوطه، دون الاكتفاء بوجود لاعب أو لاعبين مميزين فقط في صفوف الفريق.

 

وشدد المدير الفني للمصري البورسعيدي أن الحديث عن أي عروض للاعبي فريقه، سيظل مؤجلًا لحين انتهاء أزمة الحرمان من القيد، والتي ما تزال إدارة المصري تحاول الخروج منها من خلال تحركاتها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان